2
2
عمان اليوم

«الاختصاصات الطبية» يبحث التعاون مع مستشفى بجامعة ميونخ

03 يناير 2018
03 يناير 2018

اجتمع معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء بالمجلس وسعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية مع البروفيسور (كارل والتر) رئيس المستشفى الطبي في جامعة ميونخ بالجمهورية الألمانية الاتحادية أمس الثلاثاء.

جاءت الزيارة لتعزيز التعاون وإيجاد فرص تدريبية للأطباء العمانيين في جامعات الطب الألمانية والاستفادة من خبراتهم في مجالات التدريب والتأهيل الطبي. حيث بدأ الوفد زيارته بالاجتماع مع الرئيس التنفيذي للمجلس للتعرف على طبيعة العمل في مجال تدريب وتأهيل الأطباء العمانيين والتعرف على دور المجلس العماني للاختصاصات الطبية في التدريب الطبي التخصصي.

كما زار الوفد مركز المحاكاة الطبي التابع للمجلس العماني للاختصاصات الطبية. تعرفوا خلال هذه الزيارة على الخدمات التي يقدمها مركز المحاكاة الطبي وأهم الدورات وحلقات العمل . وفي نهاية الزيارة اطلع الوفد على تجربة مركز الامتحانات القياسية (برومترك) وتعرف على الامتحانات الدولية التي يقدمها المركز للممتحنين.

ويسعى المجلس العماني للاختصاصات الطبية إلى التعاون مع جامعات ومؤسسات أكاديمية عالمية من أجل رفع جودة التعليم والتدريب في المجلس ورفد الأطباء المقيمين بأحدث المعارف وسبل التدريب عن ابتعاث الأطباء العمانيين للدراسة والتدريب لدى هذه المؤسسات المرموقة في الخارج.