عمان اليوم

«تعليميتا الداخلية وشمال الباطنة» تناقشان تطوير الأداء المدرسي

02 يناير 2018
02 يناير 2018

صحار- سيف بن محمد المعمري -

استضافت مدرسة بلقيس للتعليم الأساسي بتعليمية محافظة شمال الباطنة من خلال ملتقى تربوي حمل عنوان «بلقيس الرقمية. . منارات مشرقة» خمس عشرة مديرة مدرسة ومشرفة لتقويم الأداء المدرسي من تعليمية محافظة الداخلية بمشاركة عدد من مديرات المدارس ومشرفات تقويم الأداء المدرسي بتعليمية محافظة شمال الباطنة؛ وذلك بهدف تبادل الخبرات العملية والمهنية في مجال الإدارة المدرسية وتطوير الأداء المدرسي.

وتحدثت كريمة الحريزية مشرفة تقويم أداء مدرسي حول البيئة الإيجابية وأثرها على التحصيل الدراسي للطالبة، واستعرضت موزة المقبالية أخصائية الأنشطة المدرسية تجربة مدرسة بلقيس في الجانب الرقمي من خلال عرض مرئي، كما قدمت كاملة اللواتية مديرة مدرسة مجز الصغرى ورقة عمل حول القيادة ثقة وتمكين، وبعدها ورقة عمل عن خطوات الجودة من تقديم بدرية الجهورية مساعدة مديرة مدرسة بلقيس، وأيضا قدمت زهور اللواتية ورقة عمل عن كيفية إعداد الخطة المدرسية.

واشتمل الملتقى على حصة تطبيقية في المجال التقني نفذتها بدرية المطوع معلمة أولى دراسات اجتماعية، واستعرضت عذراء الجابرية الأخصائية الاجتماعية مشروعا تم تطبيقه في العام الدراسي الحالي بعنوان «في مخزوني درر» بالإضافة إلى برنامج تدريبي بعنوان «البرامج الإلكترونية» من تقديم خولة السدية معلمة أولى للتربية الإسلامية.

وفي ختام الملتقي قام الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية محافظة شمال الباطنة وعيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات بزيارة الملتقى التربوي والتجول بين أروقة المعرض المصاحب للملتقى وتكريم الوفد الزائر والمشاركات فيه. وأشرف على تنظيم الملتقى نعيمة العلوية مديرة مدرسة بلقيس للتعليم الأساسي بولاية صحار وكريمة الحريزية مشرفة تقويم أداء مدرسي.