1205938
1205938
مرايا

للاستمتاع بمنتجعات التزلج - نيو إنجلاند الأمريكية .. جنة الرياضات الشتوية

03 يناير 2018
03 يناير 2018

تعد منطقة نيو إنجلاند في الولايات المتحدة الأمريكية بمثابة جنة للرياضات الشتوية؛ حيث إنها تزخر بالمنحدرات المثيرة، التي تكتسي بالثلوج في الشتاء، وتتيح للسياح فرصة الاستمتاع بجولات التزلج على الجليد.

وفي تقييمه لمنطقة نيو إنجلاند أوضح المتزلج السابق سيل هانا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أنه لا يوجد هنا جبل أولمبي، وقد قام سيل هانا بتحويل الجبل الواقع في ولاية هامشير الأمريكية خلال حقبة الستينيات من القرن الماضي إلى منطقة للتزلج على الجليد، وأكد أن هذه المنطقة تحظى بإعجاب جميع أفراد الأسرة، وقد تعين عليه القيام بالكثير من الإنشاءات في جبل “لون ماونتن”، والذي تغيرت طبيعته مع بناء المصاعد الأولى.

وقد تم افتتاح منطقة التزلج في 27 ديسمبر 1966، وشهدت إقبال 30 ألف سائح خلال الموسم الأول، ومنذ ذلك الحين يتم توسيع المنتجع السياحي باستمرار، ويشمل حاليا 12 مصعدا و 45 كيلومترا من منحدرات التزلج، ويصل أقصى ارتفاع به إلى 930 مترا.

واليوم يشتهر الجبل، الذي يقع على مسافة ساعتين بالسيارة شمال مدينة بوسطن الأمريكية، بين عشاق التزلج والرياضات الشتوية، وتزخر المنطقة بست حدائق ترفيهية، وتستمر الجولة إلى منطقة جاكسون، والتي تبعد مسافة ساعة بالسيارة عن جبل “لومن ماونتن” في اتجاه الشمال الشرفي، وتمتاز هذه البلدة بالهدوء، ولا ترى ساندرا بلورد أي عيب في ذلك؛ حيث يمكن للسياح هنا فعل ما يحلو لهم، وتعمل ساندرا مع زوجها في إدارة فندق صغير في البلدة.

ملعب كبير

وعلى مقربة من منقطة جاكسون يجد عشاق الرياضات الشتوية ملعبا كبيرا، يتيح للسياح فرصة ممارسة جميع أنواع الرياضات الشتوية على الجليد، ولكن يتعين على الجميع ارتداء الملابس الثقيلة؛ نظرا لأن درجات الحرارة غالبا ما تصل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر.

ويسلك السياح الطريق السريع 302 انطلاقا من جاكسون إلى “بريتون وودز”، التي تبعد مسافة 27 ميلا، والتي تم فيها اعتماد النظام النقدي الدولي بما في ذلك صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في عام 1944، ويتم الترويج لها على صعيد السياحة العالمية من خلال امتلاكها 56 كيلومترا من منحدرات التزلج، وبالتالي فإنها تعتبر أكبر منتجع تزلج في هامبشير.

مونت واشنطن هوتيل

ويقع فندق “مونت واشنطن هوتيل” على قمة المرتفعات، وبالتالي فإنه يتيح للسياح فرصة الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة، ويرجع تاريخ إنشاء هذا الفندق الخشبي إلى أكثر من 100 عام. وتنطلق القطارات من المدن الكبرى على الساحل إلى ما يعرف باسم “النطاق الرئاسي”؛ نظرا لأن كل جبل يحمل اسما من أسماء الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية مثل جيفرسون وأيزنهاور وواشنطن.

ويعتبر جبل واشنطن هو أكثر المواقع البارزة والملفتة للأنظار؛ حيث يصل ارتفاعه إلى 2000 متر، وبالتالي فإنه يعتبر أعلى جبل في الشمال الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن أنه تسوده أسوأ أحوال جوية، نظرا لهبوب الرياح القوية في كثير من الأحيان، وكلما زاد ارتفاع الجبل، قلت أطوال الأشجار، التي تنمو عليه، وقد تم تسجيل أقل درجة حرارة في العالم على هذا الجبل في إحدى المرات، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 57 درجة مئوية تحت الصفر.

منطقة ستو

ويلمح السياح في منطقة ستو بولاية فيرمونت الأمريكية، بعض الملامح النمساوية خلال الجولة في الجبل، حيث استقرت هنا عائلة جورج فون تراب قبل الحرب العالمية الثانية، وقد سافرت العائلة باعتبارها فرقة موسيقية “The Trapp Family Singers” في أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد ذلك أقامت مزرعتها فوق تلال فيرمونت، وقد وقع اختيار ماريا زوجة جورج تراب على هذه المنطقة، نظرا لتشابه المناظر الطبيعية بها مع طبيعة النمسا، وتعتبر منطقة ستو مقصدا لعشاق واحدا من أنجح الأفلام الأمريكية، ألا وهو فيلم “The Sound of Music”.

ويضم منتجع “ستو ماونتن ريزورت” 64 كيلومترا من منحدرات التزلج، ولذلك فإنه يعتبر من أشهر منتجعات التزلج في فيرمونت، وتمتاز المنحدرات بأنها ضيقة ومحاطة بالأشجار، ويبزر منها بعض التضاريس الوعرة، وهنا يمكن للسياح التوقف قليلا والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وتعتبر هذه المنحدرات بمثابة المنحدرات التقليدية في نيو إنجلاند، والتي يكثر وجودها في الكثير من البلدات المحيطة، وبطبيعة الحال فإن منتجعات التزلج الواقعة في الشمال الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية ليست منتجعات شاسعة، على غرار ما يوجد في منتجع روكي ماونتن، إلا أنها توفر للسياح فرصة التجول في الغابات المكسوة بالجليد والانطلاق بالزلاجات على المنحدرات؛ حيث يمكن قضاء عطلة تقليدية في نيو إنجلاند من خلال إلقاء نظرة على الساحل والتزلج على الجليد لبضعة أيام.