1211579
1211579
الرياضية

« قطر زون » تخطف الأضواء في خليجي 23

02 يناير 2018
02 يناير 2018

يمثل جناح (قطر زون) الذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة في قطر في منطقة المروج بدولة الكويت، على هامش بطولة خليجي 23 الحدث الأبرز في البطولة.

ويهدف (قطر زون) إلى تعريف الزوار والمشجعين بأبرز ملامح استضافة الدوحة للبطولة الكروية الأضخم عالميًا، بالإضافة إلى اطلاعهم على نماذج للاستادات المخصصة للاستضافة وتطورات العمل في كل منها، ومختلف جوانب الإرث والاستدامة التي تُميزها.

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: إن إقامة جناح (قطر زون) إيماننا بأن بطولة كأس العالم 2022 ليست لقطر وحدها، بل يمتد أثرها الإيجابي ليُلهم العالم العربي والشرق الأوسط. وبدورنا، فإننا نحرص على وجودنا في الفعاليات الكبرى لاطلاع أفراد المجتمع على خططنا، وتعريفهم بالتقدم الذي وصل إليه استعدادنا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. وفي تعليقه على (قطر زون)، قال سعادة خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لخليجي 23: تعتبر (قطر زون) فرصة قيّمة لجماهير كرة القدم في منطقة الخليج للالتقاء والتلاحم والترابط. وأودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن أمنياتي بأن تزول غُمّة الأزمة الخليجية على خير، وأن تعود المياه إلى مجاريها بين الأشقاء الخليجيين في القريب العاجل.

وأضاف: إن ازدحام الجماهير لزيارة (قطر زون) يؤكد نجاح هذه التجربة، وكأس الخليج كما عهدناه طوال سنوات مضت لا يحلو إلا بهذه التجمعات الجماهيرية، واستقطاب القنوات الإعلامية، وتجسير العلاقات بين الأشقاء الخليجيين.

وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري على أنّ حرص دولة قطر على وجودها بقوة خلال استضافة الأشقاء في دولة الكويت لمنافسات خليجي 23 يتأتى من رغبة دولة قطر في الاحتفال برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية وتقديرًا لجهود سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، بالإضافة إلى التأكيد على عالمية بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 التي تُرحب بالجميع من مختلف الأقطار حول العالم.

وأشاد رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد اليوسف بجهود القائمين على مشروع (قطر زون) الذي يقام في الكويت على هامش استضافتها لمنافسات خليجي 23 وقال: لقد لفتني ما تضمنه (قطر زون) من فعاليات رياضية شملت نقل مباريات البطولة، إلى جانب باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والغنائية والتراثية والثقافية. وأودّ أن أُشيد بجهود الإخوة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث والهيئة العامة للسياحة في قطر في إنجاح هذا الجناح، وأبارك لهم هذا النجاح المبهر.

وتابع الشيخ أحمد اليوسف قائلا: شهد جناح (قطر زون) توافد الجماهير من مختلف الأعمار للاستمتاع بالفعاليات المُقامة فيه، الأمر الذي يعتبر دليلا واضحًا على نجاح الجهود القطرية. وبدورنا فإننا ندعم كل المبادرات التي من شأنها أن تعزز نجاح دولة قطر في إقامة مثل هذه التجمعات الجماهيرية المميزة التي تتزامن مع منافسات خليجي 23. فعلى الرغم من ضيق الوقت، استطاع الإخوة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث والهيئة العامة للسياحة تنظيم قطر زون بكفاءة وفعالية وفي وقت قياسي لا يتعدى أيامًا قليلة.