العرب والعالم

الحريري:لا أزمة سياسية في لبنان

01 يناير 2018
01 يناير 2018

أمل رئيس الحكومة سعد الحريري أن يبقى جميع اللبنانيين موحدين لبناء لبنان ونفى وجود أزمة سياسية في لبنان قائلا لا أزمة سياسية في لبنان وكشف الرئيس الحريري أن «سنة 2017 كانت سنة صعبة ولكن فيها إنجازات والعمل سينصب على إعادة الثقة بالدولة»، مشيراً إلى «أنني أعد اللبنانيين أن تكون الانتخابات بموعدها ونزيهة».

ولفت الحريري إلى أن «المطلوب من الشعب اللبناني أن يشارك في الانتخابات النيابية المقبلة ويصوت بكثافة لمن يراه أنه يستحق أن يأتي إلى السلطة والنتائج غير محسومة». معتبرا في تصريح له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن «احتفالات رأس السنة الميلادية شهادة جديدة للأمان والاستقرار في لبنان، ووجه تحية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ولكل من شارك في توفير الأمن والسلامة للمواطنين».فيما غرد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عبر «تويتر»، قائلاً: «بتضامننا وبإرادتنا وبجهدنا نجعل الغد أفضل من الأمس والعام الآتي أفضل من الراحل.

وفي مخيم عين الحلوة طوقت قيادة حركة «فتح» توترا أمنيا واستنفارا عسكريا بين عناصر من نائب قائد «قوات الأمن الوطني الفلسطيني» في لنبان اللواء منير المقدح وقائد منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي في منطقة بستان القدس بمخيم عين الحلوة على خلفيات تلاسن بينهم نتيجة ظهور مقنعين تابعين للمقدح في ظل انتشار عناصر العرموشي الأمني تبعه انتشار ملثمين إسلاميين في المنطقة خشية من تطور مفاجئ».