إدارة جمعية الصحفيين تناقش التحضير للانتخابات القادمة

ناقش مجلسُ إدارة جمعية الصحفيين العمانية خلال اجتماعه الدوري لشهر ديسمبر، برئاسة عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء المجلس، بمقر الجمعية في مرتفعات المطار، عددا من البنود على محضر جدول الأعمال ومنها الوضع المالي للجمعية وآليات الصرف والوقوف على خطة ترشيد الإنفاق التي أعدت. كما اطلع مجلس الإدارة على تقارير مشاركة وفود الجمعية في اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب في بغداد بالعراق وأيضا الزيارة الصحفية لوفد الجمعية إلى القاهرة. كما شكل مجلس الإدارة اللجنة التحضيرية الأولية لانتخابات مجلس الإدارة والاتفاق على تحديد شهر مارس موعدا لاجتماع الجمعية العمومية وإجراء انتخابات الدورة الجديدة لمجلس الإدارة. كما ناقش المجلس آليات العمل لانتخابات المجلس المقبلة بما يتفق مع اللوائح والأنظمة – بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية – وبما يتناسب مع تطلعات أعضاء الجمعية العمومية للمرحلة المقبلة.
كما ناقش المجتمعون التحضيرات الجارية حول إقامة ملتقى المراسل الصحفي الخامس الذي يعقد في ولاية خب بمحافظة مسندم بمشاركة 60 من المراسلين، واطلع أعضاء المجلس على الإجراءات التي أجراها بعض أعضاء المجلس مع المختصين من المسؤولين.
وتطرق المجلس إلى مناقشة موضوع استثمار موارد الجمعية بما يتفق مع اللوائح والنظم وإيجاد مصادر دخل استثمارية للجمعية خلال الفترة المقبلة مما يسهل على الجمعية أداء مهامها ودورها الرائد في خدمة الصحافة بالسلطنة. وناقشَ المجلسُ توجه الجمعية في الأنشطة والفعاليات التي تقام بالسلطنة من ضمنها مهرجان مسقط بما يُحقِّق استمرارَ أنشطة الجمعية وأهدافها في خدمة وتطوير الصحفيين.
وناقش أعضاء المجلس برنامج معرض الصور المزمع عقده خلال الفترة المقبلة والتحضير له بما يسهم في التعريف بالسلطنة كوجهه اقتصادية وسياحية ويعزز من مكانة السلطنة في توطيد العلاقات الثنائية مع الدول الأخرى. واختتم أعضاء المجلس بمناقشة الوارد من الخطابات واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها؛ من بينها: الاستعداد للمشاركة في انتخابات اتحاد الصحفيين العرب…وغيرها من البنود على جدول الأعمال.
وقد أصدرت الجمعية إعلانا أوضحت فيه موعد فتح باب التجديد لعضوية الجمعية لعام 2018 على أن يفتح باب التجديد اليوم الاول من يناير 2018 خلال ساعات الدوام الرسمي للجمعية.