الرياضية

الإمارات تستدعي الحسن صالح بديلا لمحــمد فــوزي

31 ديسمبر 2017
31 ديسمبر 2017

عموري جاهز لمباراة العراق -

استدعى مدرب منتخب الإمارات اللاعب الحسن صالح بديلا لزميله محمد فوزي، الذي تعرض للإصابة، وقامت إدارة المنتخب الإماراتي بمخاطبة اللجنة المنظمة لاستبداله وقيده في القائمة طبقا للائحة الجديدة التي أقرتها اللجنة الفنية للبطولة في النسخة الحالية. وأكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مروان بن غليطة أن إصابة عمر عبدالرحمن (عموري) في المباراة الأخيرة أمام الكويت عبارة عن كدمة بسيطة في الكاحل وجاهز للمشاركة في لقاء العراق، مشيرا إلى اعتبار المشاركة في البطولة فرصة مناسبة في سبيل إعداد الأبيض للآسيوية، وبالتالي أرى أن زاكيروني مدرب شجاع، وكان بإمكانه المشاركة بالصف الثاني باعتبار أن البطولة ليست من ضمن أجندته ولم يستعد لها بالشكل المطلوب، إلا أن أهمية الاحتكاك وخوض التجارب الودية مع منتخبات قوية يعد أمرا مهما بالنسبة للمنتخب، واعتبرها فرصة في سبيل التحضير الأمثل لكأس آسيا. وأضاف لا يمتلك زاكيروني خبرة البطولات الخليجية، خصوصا أن هذه هي أول بطولة له، قبل البطولة كانت الخطة خوض مباراتين وديتين، وهذا ما كان مخططا للقائمة التي اختارها المدرب. وقال: إن اللاعبين بدأوا في استيعاب خطة المدرب ألبيرتو زاكيروني، وهناك عناصر تشارك لأول مرة تلعب مع المنتخب ونجحت في وضع بصمتها مثل لاعب الارتكاز علي سالمين والمدافع خليفة مبارك واللاعب محمد برغش، وبشكل عام المنتخب يلعب بشكل جماعي والجميع برز، وفيما يخص ضخ العديد من الدماء الشابة فهو أمر وارد لكل من يبرز ويتألق، لكن يجب أن لا نغفل جانب الخبرة مع التركيز على الشباب أيضا وفقا للمراكز المتاحة. ووصف بن غليطة أن مباراة الغد أمام المنتخب العراقي في قبل النهائي بالبطولة مهمة في مشوار الأبيض نحو النهائي.

1000 دينار لكل لاعب كويتي

ذكرت مصادر صحفية كويتية، عن صرف مسؤولي اتحاد الكرة الكويتي مكافأة بمعدل 1000 دينار كويتي لكل لاعب في صفوف منتخب الكويت الأول لكرة القدم. وكان الأزرق الكويتي قد تعادل في آخر مبارياته في البطولة أمام الإمارات سلبيا بعد أن خسر مباراته الأولى أمام السعودية والثانية أمام منتخبنا الوطني لينهي مشواره في بطولة كأس الخليج التي يستضيفها في أرضه بنقطة واحدة وخروج مبكر من الدور الأول. ورغم الخروج المبكر إلا أن الجماهير الكويتية لم تشعر بالحزن وذلك لمعرفتها بظروف المنتخب الذي كان نشاطه مجمدا أكثر من عامين بسبب العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على الرياضة الكويتية وأثرت سلبا على الأزرق ولاعبيه لغيابهم عن المنافسة والاحتكاك والمشاركة في البطولات الإقليمية والقارية والدولية وهو ما أفقدهم الصقل والجاهزية الفنية ليتجمعوا قبل عشرة أيام فقط من موعد البطولة تحت قيادة مدرب يعمل في الدوري الكويتي.

منع التصريحات في العراق

قررت إدارة بعثة منتخب العراق منع التصريحات قبل مباراة نصف نهائي البطولة التي ستجرى غدا. وقال علي جبار نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، ورئيس الوفد بخليجي 23، “تم منع وفد المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم، من الإدلاء بأي تصريح، وأن التصريحات ستقتصر على المتحدث فقط، ولا يسمح لأي لاعب، أو مدرب من الإدلاء بالتصريحات خلال هذه الفترة “. وأشار جبار إلى “أن هذا الأمر سيبعد اللاعبين والجهاز التدريبي، عن الضغوط قبل المباراة الفاصلة أمام الإمارات، بالدور نصف النهائي لخليجي 23، والذي سيقام غدا باستاد جابر. ويأتي هذا القرار بعد ظهور مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم، في إحدى القنوات الفضائية، وإعلانه عن عدم رغبته بالاستمرار بتدريب أسود الرافدين بعد خليجي 23.

تنظيمية البطولة تحدد مواعيد مباريات نصف النهائي

حددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس-الخليج “خليجي 23”، التي تستضيفها الكويت، موعد مباراتي الدور نصف النهائي المقرر إقامتهما غدا بأن تقام المباراة الأولى، التي تجمع منتخبي السلطنة والبحرين في استاد جابر الدولي الساعة 18:15 بتوقيت السلطنة، وتليها في 20:30 مساء بالتوقيت المحلي، المباراة الثانية بين العراق والإمارات على الملعب نفسه. وتقام المباراة النهائية في الخامس من يناير الجاري. وكان عقد الدور نصف النهائي قد اكتمل الجمعة الماضية، بتأهل البحرين على حساب قطر (حاملة لقب النسخة الأخيرة التي استضافتها السعودية عام 2014)، بتعادلهما 1-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، بينما فاز العراق على اليمن بنتيجة 3-صفر. وتأهل العراق متصدر المجموعة بـ 7 نقاط والبحرين الثاني (5). أما المجموعة الأولى، التي ضمت الكويت المضيفة والسعودية والإمارات وعمان، فتأهل عنها المنتخبان الأخيران. وتصدرت السلطنة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، تليها الإمارات بـ5.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة، الخميس الماضي، فازت عمان على السعودية بنتيجة 2-صفر، وتعادلت الإمارات مع الكويت سلبا.