1209440
1209440
الرياضية

طائرة السيب تتألق بالخبرة والمستوى الفني وتكسب عبري بثلاثة أشواط

31 ديسمبر 2017
31 ديسمبر 2017

صحار يعبر بهلا بثلاث طلعات ناجحة -

كتب: فهد الزهيمي -

نجح نادي السيب في بداية مشواره بالفوز على عبري بثلاثة أشواط مقابل صفر ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري عام السلطنة للكرة الطائرة للموسم الرياضي الحالي 2017 /‏‏‏‏‏‏ 2018 وبمشاركة 5 أندية وهي أندية السلام والسيب وصحار وبهلا وعبري بالإضافة إلى منتخب الشباب، وفي المباراة التي أقيمت مساء أمس بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط: 25 16 و 25 11 و 25 15. في الشوط الأول كانت البداية قوية من قبل لاعبي السيب بقيادة إسماعيل الحيدي ويوسف الشكيلي والمعد المتألق محمد المقبالي والتقدم للسيب ٥ /‏‏ ١ قبل أن يصحو عبري بسرعة كبيرة منذ البداية ويقلص الفارق ٤ /‏‏ ٥ وهناك تألق واضح لعمر الشيزاوي وإبراهيم العجمي، إلا أن خبرة لاعبي السيب وصحوتهم وأن عليهم مواصلة التقدم بالنتيجة ٨ /‏‏ ٥ فرضت عليهم أن يبذلوا الكثير في أول لقاء في الدوري كذلك التقليل من الأخطاء وتغطية الملعب بشكل أفضل. من جانبه فريق عبري الطامح إلى إحراج السيب صاحب البطولات لم يقف مكتوف الأيدي منذ بداية الشوط ووضع مدرب الفريق عمر اليعقوبي على عاتقه نصح وتوجيه اللاعبين طوال الشوط وقد ساهمت هذه النصائح في كسب العديد من النقاط وتقليص الفارق مع السيب الذي واصل تقدمه ١٤ /‏‏ ١٠ بقيادة إسماعيل الحيدي والمعد محمد المقبالي وهيثم الشريقي الذين أدركوا أن فريق عبري لن يكون لقمة سهلة في المباراة. مدرب السيب الجزائري علي ديف واصل مراقبة وضع لاعبيه في الشوط الأول وأن النتيجة قد لا تروق له بحكم أن لديه كوكبة من اللاعبين المجيدين والمعروفين في اللعبة وأن عليهم تقديم عرض وأداء أفضل في الشوط الثاني، ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين مع تقدم السيب والذي استطاع إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة ٢٥ /‏‏ ١٦.

مستوى فني

بدأ الشوط الثاني كعادته بتقدم السيب ٤ /‏‏ ١ وسط ضربات قوية من قبل يوسف الشكيلي وإسماعيل الحيدي من الخط الأمامي وقابله ارتكاب لاعبي عبري بعض الأخطاء على خط الشبكة وعدم تغطية الملعب بالشكل الصحيح كما أن حائط الصد القوي من قبل لاعبي السيب وتنويع الكرات من الخط الأمامي من قبل معد الفريق محمد المقبالي الذي جعل لاعبي عبري في حيرة من أمرهم ليواصل السيب التقدم ٨ /‏‏ ٥. مدرب السيب علي ديف حاول إيصال توجيهاته للاعبين عبر الشوط بأهمية تنويع الضربات من الأطراف وكذلك تغطية مساحات الملعب بطريقة صحيحة من أجل مواصلة تقدمهم وإنهاء الشوط لصالحهم وقد ساهمت هذه التوجيهات إلى توسيع الفارق لتصبح النتيجة ١١ /‏‏ ٥ كما أن لاعب السيب هيثم الشريقي ساهم في حصد العديد من النقاط من خلال الإرسال القوي والمباشر في ملعب عبري والذي لم يستطع لاعبوه التصدي له إلا بمشقة كبيرة. لاعبو عبري في هذا الشوط واجهوا مشكلة أخرى وهي دخول لاعبي السيب في أجواء المباراة بقوة كما أن عبري واصل ارتكاب الأخطاء على خط الشبكة وأيضا في الدفاع مما ساهم في مواصلة السيب لحصد النقاط ١٧ /‏‏ ٩ وبفارق مريح وَمِمَّا حدا بمدرب السبل إلى إجراء تغيير في خروج بعض اللاعبين الأساسيين وإراحتهم للشوط الثالث وإدخال البدلاء من أجل إشراكهم في المباراة والتأقلم على أجواء المباريات الرسمية، ليواصل السيب تفوقه في جميع الأوقات ويواصل تقدمه ٢٢ /‏‏ ٨ ثم يتمكن من إنهاء الشوط الثاني لصالحه بنتيجة ٢٥ /‏‏ ١١.

فوز السيب

الشوط الثالث دخله عبري واستطاع التقدم لأول مرة ٣ /‏‏ ١ من خلال لاعبيه عمر الشيزاوي وعبدالعزيز النعيمي والمعد علي الشبلي إلا أن السيب لم يترك التقدم يمر طويلا قبل أن يتمكن لاعبوه من معادلة النتيجة ٣ /‏‏ ٣ ثم التقدم ٦ /‏‏ ٣ بفضل إبراهيم الفارسي ويوسف الشكيلي والمعد آدم الجلبوبي الذي نزل بديلا للمعد الأساسي في هذا الشوط محمد المقبالي ليستمر السيب في تقدمه ٨ /‏‏ ٣ وشهدت النقاط الأولى من هذا الشوط إصابة المعد الأساسي لفريق عبري عمر الشيزاوي مما حدا بمدرب عبري عمر اليعقوبي إلى تغييره، واستمر لاعبو السيب في تنويع الضربات القوية من مختلف الأماكن الأمامية والخلفية ويواصل تقدمه بجدارة ١٤ /‏‏ ٩ . وارتفع مستوى الإثارة في هذا الشوط بشكل كبير بين الفريقين وتنوعت الضربات وكذلك تغطيات حائط الصد بين لاعبي الفريقين ليستمر اللهب سجالا قبل أن يتمكن السيب من إنهاء الشوط الثالث لصالحه وبنتيجة ٢٥ /‏‏ ١٥ لتنتهي المباراة بفوز السيب بنتيجة ٣ /‏‏ صفر. أدار المباراة الحكم الدولي الأول حمد بن يعقوب الريامي والحكم الدولي الثاني مهنا بن حمد الريامي وراقب الحكام رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي بينما راقب المباراة فنيا حمود الحارثي. ودخل السيب بتشكيلة مكونة من يوسف الشكيلي ومحمد المقبالي وهيثم الشريقي وإسماعيل الحيدي وأيمن أولاد أحمد وإبراهيم التوبي. بينما دخل عبري بتشكيلة مكونة من شهاب البلوشي وعمر الشيزاوي وإبراهيم العجمي وعبدالعزيز الفارسي وعلي الشبلي ويوسف الحوسني.

فوز صحار على بهلا

وفي المباراة الثانية حصد صحار فوزه الأول في الدوري بفوزه على بهلا بثلاثة أشواط مقابل صفر ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري عام السلطنة للكرة الطائرة وفي المباراة التي أقيمت مساء أمس بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط: 25 12 و 25 17 و 27 25. أدار المباراة الحكم الدولي الأول ياسر حبيب المسافر وساعده الحكم عنبر الحديدي وراقب الحكام الحكم الدولي مهنا الريامي بينما راقب المباراة فنيا رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي.

الجولة الثانية

ستقام الجولة الثانية من منافسات دوري عام السلطنة للكرة الطائرة للموسم الرياضي الحالي 2017 /‏‏‏‏‏‏ 2018 يوم الجمعة المقبلة، حيث تقام على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مباراة واحدة ستجمع فريقي السيب وبهلا في الرابعة عصرا، أما على صالة مجمع صحار فستقام مباراتان حيث يلتقي في اللقاء الأول فريقا منتخب الشباب وصحار في الرابعة عصرا، ويعقبه مباشرة لقاء السلام وعبري في الخامسة والنصف.

جمال المعمري: أداء الفريق جيد ونسعى لمواصلة المشوار

أشاد جمال المعمري مدرب السلام بمستوى لاعبيه بعد الفوز الأول للفريق على منتخب الشباب في انطلاق الجولة الأولى من دوري عام السلطنة للكرة الطائرة للموسم الرياضي الحالي 2017 /‏‏‏‏‏‏‏‏ 2018 وقال: كانت مباراة جيدة وظهر فريق السلام بشكل جيد أمام منتخب الشباب وتمكنا من تحقيق الفوز الأول وهو بداية المشوار في سبيل المحافظة على لقب الدوري. وحول المباراة المقبلة مع عبري قال مدرب السلام: عندما تشارك في دوري الدرجة الأولى فلا توجد فرق سهلة وجميع الفرق تسعى للمنافسة وسنسعى إلى تقديم عرض جيد أمام عبري ومواصلة مسيرة الفوز في الدوري.

محمد القمشوعي: خسرنا بسبب قلة الخبرة والإمكانيات

قال محمد القمشوعي مدرب بهلا إن فريقه خسر من صحار بسبب الخبرة التي تنقص اللاعبين، وأضاف: كانت مباراة متوسطة المستوى ففي الشوطين الأول والثاني كان صحار هو الأفضل أما في الشوط الثالث فقد ظهر فريق بهلا بمستواه الحقيقي وكنا قاب قوسين من الفوز بالشوط الثالث إلا أن خبرة لاعبي صحار استطاعت حسم الشوط والمباراة لصالحهم، وفريق بهلا للأسف لم يظهر بالمستوى والصورة والتي كنت آمل أن يظهروا بها بحكم قلة الخبرة والإمكانيات. وحول المباراة المقبلة مع نادي السيب قال القمشوعي: المباراة المقبلة أمام السيب ستكون قوية وصعبة في نفس الوقت بحكم أن السيب لديه لاعبون مجيدون ونتمنى أن نقدم مباراة جيدة وأداء يليق باسم الفريق.

علي ديف: فوز معنوي والفريق في تصاعد فني

هنأ مدرب السيب علي ديف لاعبي فريقه بالفوز على عبري في بداية مشواره بالدوري وقال: الفوز الأول دائما يكون له دافع معنوي كبير في مسيرة الفريق والحمد لله الفريق في المباراة الأولى تمكن من وضع بصمته على الرغم من تقديم مستوى فني متواضع إلا أن الفريق في تصاعد مستمر خلال الجولات المقبلة، ولقاؤنا المقبل سيكون أمام بهلا يوم الجمعة المقبلة وسنلعب كعادة السيب على الفوز فقط ولا شيء غيره من أجل أن نكون في صدارة الترتيب العام وأن نوفق هذا العام بالحصول على اللقب، كما أننا حاليا نفكر في إعداد الفريق بشكل جيد للمشاركة في البطولة العربية لأندية الكرة الطائرة والتي ستقام في تونس خلال شهر فبراير المقبل.

نجيب العميري: خسرنا لعدم اكتمال الاستعداد البدني والمهاري

قال مدرب منتخب الشباب نجيب العميري: كانت مباراة ممتعة أمام نادي السلام بطل النسخة الماضية من الدوري والذي يملك لاعبين في المنتخب الوطني الأول حيث انتهت المباراة بفوز السلام بنتيجة 3 / 1 على الرغم من عدم اكمتال الاستعداد الفني والبدني والمهاري للفريقين، حيث تألق في منتخب الشباب نصر السعدي وعلي الشبلي كما أن فريق السلام تألق من جانبه لاعبه المجيد سعود المعمري حيث قدم الكثير في المباراة، وبلا شك إن هناك مستقبلا واعدا لمنتخب الشباب خلال الفترة المقبلة، وأضاف نجيب العميري: المباراة المقبلة أمام صحار سنعمل على تقديم المستوى الجيد والذي يليق بمنتخب الشباب.

سعيد الحمداني:  بداية موفقة والجميع تسعى للمنافسة -

أكد مدرب صحار سعيد الحمداني أن فريقه قدم مباراة متوسطة المستوى بسبب ضعف استعداد الفريق للدوري وأنه لم يظهر بالصورة المطلوبة على الرغم من الفوز على بهلا بثلاثة أشواط مقابل صفر وأرجع ذلك لقلة الإعداد البدني والمهاري ولكنه أكد أن البداية كانت موفقة والفوز الأول لفريقه في بداية الدوري مهم. وحول المباراة المقبلة بين صحار ومنتخب الشباب يوم الجمعة المقبلة قال مدرب صحار: بلا شك إن جميع الفرق المشاركة في الدوري تطمح للوصول لمنصات التتويج وليس هناك فريق ضعيف ومنتخب الشباب يمتلك عناصر جديدة ولا يستهان بها وعلينا كفريق تقديم أداء متوازن في اللقاء المقبل.