1208943
1208943
عمان اليوم

«العمانية للأعمال الخيرية» تكرّم شركاءها من القطاعين الحكومي والخاص

30 ديسمبر 2017
30 ديسمبر 2017

قيمة المصروفات تتجاوز 3 ملايين وستمائة ألف ريال -

صحار- عبدالله بن محمد المعمري -

احتفلت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ممثلة بفرعها بمحافظة شمال الباطنة بتكريم شركائها والمتعاونين معها من القطاعين الحكومي والخاص، وذلك في احتفالية أقيمت بقاعة مجان بولاية صحار، تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس اللجنة المحلية لفرع الهيئة بالمحافظة، وحضور عدد من أصحاب السعادة الولاة والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وعدد من مديري المؤسسات الحكومية والخاصة.

وألقى محمد بن سعيد الشيزاوي مدير فرع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمحافظة شمال الباطنة كلمة بهذه المناسبة أشار من خلالها إلى الخدمة المجتمعية التي تقدمها الهيئة بالشراكة مع مختلف القطاعات لسد احتياجات أفراد المجتمع بما يعود عليهم بالاستقرار النفسي والاجتماعي.

وأضاف: دأبت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ممثلة برفعها بشمال الباطنة بشتى الإمكانات المتاحة لإيجاد جسور من التعاون البناء لتحقيق الهدف مع شركائها من المؤسسات العامة والخاصة، وقد تحقق بفضل الله ثم جهود المخلصين الكثير من الأهداف، ولا نزال مواصلين جهودنا حتى يتحقق لهذا الوطن ما يصبو إليه من خدمات مجتمعية ذات تميز وجودة بدعم وتعاون شركائنا.

وأوضح الشيزاوي أن تكريم المؤسسات والأفراد في هذا الاحتفال يعتبر رمزًا لوفاء الإنسان لقرينه، واعترافا ووفاء بالعطاء، متوجها بالشكر والتقدير لكل من ساهم ويساهم بجهده وماله وعطائه لهذا الوطن العزيز.

فيما استعرض بدر بن محمد الزعابي من فرع الهيئة بشمال الباطنة المؤشرات الإحصائية عن الأعمال التي قدمها فرع الهيئة بالمحافظة وهيكلها التنظيمي والإداري، إلى جانب برامج الهيئة الرئيسية التي يصل عددها إلى 7 برامج رئيسية تتمثل في برامج الإغاثة والمساعدات النقدية والمساعدات العلاجية وكفالة الأيتام، إلى جانب برامج المساعدات الدراسية والمساعدات الغذائية والمساعدات الإسكانية.

وأوضح الزعابي من خلال العرض أن إجمالي عدد الأسر والأفراد المستفيدين من تلك البرامج بلغ (44806) أفراد وأسر، وأن إجمالي المبالغ المصروفة وصل إلى (3693982) ريالا عمانيا، فيما يصل عدد الطلبات في قائمة الانتظار حاليا إلى (7131) طلبا جارٍ العمل على دراستها والنظر فيها.

كما تخلل حفل التكريم عرض فيلم مرئي يوثق الأعمال الميدانية والإجراءات التي تنتهجها الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لتنفيذ أعمالها سواء على مستوى الفرع الرئيسي أو فروعها في محافظات شمال الباطنة وصلالة وجنوب الشرقية، بالإضافة إلى توضيح سير الأعمال في أقسام فروع الهيئة في كل ما يتعلق بالأعمال التي تنفذها.

وفي الختام قام سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة راعي المناسبة بتكريم المؤسسات الحكومية وشركات ومؤسسات القطاع الخاص الذي ساهموا وشاركوا في الأعمال والبرامج التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية.