المنوعات

غدا.. إعلان وتكريم الفائزين في مسابقة المنتدى الأدبي

30 ديسمبر 2017
30 ديسمبر 2017

بواقع 21 مشاركة توزعت على 6 مجالات -

كتبت: خلود الفزارية -

يعلن المنتدى الأدبي مساء غد أسماء الفائزين في مسابقته السنوية لعام 2017 في أمسية احتفالية، تم تخصيص دورتها هذا العام باسم الشاعر «عامر بن سليمان الشعيبي (المطوع)» وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد منصور بن ماجد آل سعيد، بالنادي الثقافي.

وتنافس في المسابقة 21 متقدما توزعت مشاركاتهم في مجالات المسابقة الستة التي أدرجت تحت قسمين الأول يختص بالأعمال المكتملة للأعمار من 30 سنة فما فوق تنافس فيها المشاركون في ثلاثة مجالات وهي ديوان الشعر الشعبي، والنصوص المسرحية، والكتاب النقدي الذي خصص موضوعه حول الشعر الشعبي العماني والموروث الشعري الشعبي.

أما القسم الثاني فاختص بالأعمال المفردة للأعمار دون 30 سنة في مجالات القصيدة الشعبية وأدب الطفل «النص المسرحي» والمقال النقدي حول الشعر الشعبي العماني والموروث الشعري الشعبي.

ويحتفي المنتدى بالشاعر عامر بن سليمان الشعيبي (المطوع) بورقتين علميتين هما «الشاعر عامر بن سليمان الشعيبي: حياته وآثاره العلمية» للباحث ناصر بن مرهي السعدي، و«الظواهر الفنية والجمالية في تجربة عامر بن سليمان الشعيبي» للباحث طاهر العميري، فضلا عن مشاركة من حفيدة الشاعر المطوّع زينب بنت هلال الشعيبية.

وستعلن لجنة التحكيم بيانها والأسماء الفائزة بالمسابقة، وسيقدم الفائزان بجائزتي الديوان الشعبي والقصيدة الشعبية قصيدتين شعريتين في الأمسية.