1208789
1208789
الرياضية

العراق يتمسك باستضافة خليجي 24

30 ديسمبر 2017
30 ديسمبر 2017

عبدالخالق مسعود: الحظر الدولي على بغداد لن يستمر طويلا -

قال عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم إنه جار التنسيق مع اتحاد الخليج العربي والشركة الراعية لحل بعض الإشكاليات من أجل استضافة العراق لكأس الخليج الرابعة والعشرين وشدد مسعود على أن العراق ما زال يتمسك بالأمل لاستضافة خليجي 24 بعد موافقة رؤساء الاتحادات، مبينا أن الوفد العراقي الرسمي في خليجي23 قد تقدم بطلب رسمي أيضا لاستضافة النسخة المقبلة من خلال خطابات للاتحادات الخليجية، وفقا لوعود سابقة بأن تستقبل العراق إحدى نسخ البطولة الخليجية التي تمثل عرساً للمنطقة ورسالة للسلام والمحبة. وقال مسعود: «كان من المفترض أن يستضيف العراق النسخة الحادية والعشرين من كأس الخليج التي أقيمت في البحرين، وذلك بسبب الحظر الذي فُرض على الاتحاد العراقي، بشأن استضافة المباريات على أرضه، والآن أعتقد أن الوقت قد حان من أجل أن يستضيف العراق كأس الخليج، خصوصاً بعد أن تم رفع الحظر جزئياً عن الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وهو ما يفي بغرض استضافة «خليجي 24»، سيما بعد أن باتت المنافسات الخليجية تعتبر مباريات ودية دولية، وفق الكتب الرسمية الصادرة عن الفيفا». وحول الاجتماع الذي عقده عبد الخالق مسعود مع سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، حول مسألة الاستضافة العراقية، خصوصاً وأن اتحاد كأس الخليج العربي قرر رسمياً إسناد تنظيم خليجي 24 لقطر، بعد أن نقل خليجي 23 إلى الكويت قال مسعود: إن سعادة الشيخ حمد بن خليفة أبدى تفهماً كبيراً لرغبتنا في استضافة خليجي 24.. وأكد له دعمه الكبير للاتحاد العراقي، كاشفاً بالقول إن الشيخ قال له بالحرف الواحد (نحن مع العراق)، ولكنه شرح له بعض الجزئيات التي تخص الاتفاقيات التي تم توقيعها مع الشركة الراعية والمسوقة لنشاطات الاتحاد الخليجي لكرة القدم، وبالتالي فإن الأمر يحتاج إلى الحديث مع الشركة الراعية من أجل التنسيق. وأضاف عبد الخالق مسعود: «أعتقد شخصياً أنه بمقدورنا الحديث مع الشركة الراعية، خصوصاً وأن العراق جاهز تماماً من كل النواحي للاستضافة، سواء على مستوى الملاعب أو الفنادق وكل الأمور اللوجستية الأخرى». وحول ما إذا كان الحظر الجزئي المفروض حالياً على الكرة العراقية سيكون مانعاً لاستضافة العراق، قال مسعود إنه لا علاقة للاتحاد الدولي لكرة القدم بالأمر، وأن الحظر مرفوع على مستوى المباريات الودية الدولية، وأنه لا يعتقد أن رفع الحظر بشكل كامل سيطول، وبحلول شهري فبراير ومارس سيتم رفع الحظر.

3300 إعلامي يغطون خليجي 23 - السهلي: التحضيرات لنصف النهائي تسير بخطوات ثابتة

أكد رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة خليجي 23 سطام السهلي أن التحضيرات للدور قبل النهائي والمباراة النهائية قائمة على قدم وساق لتمكين جميع الإعلاميين من ممارسة دورهم على أكمل وجه وبكل يسر دون وجود أي معوقات ممكنة في نقل هذا الحدث العربي والخليجي المهم، مشيرا إلى أن بطولة كأس الخليج تعد من البطولات الأكبر والأهم في الشرق الأوسط. وأشار السهلي إلى أن المراكز الإعلامية الرئيسية الثلاثة في: (فندق الشيراتون ـ ستاد جابر ـ ستاد نادي الكويت) تعمل على مدار الساعة وبكامل طاقتها لتلبية مستلزمات الزملاء الإعلاميين العاملين سواء في المحطات الفضائية أو الصحف اليومية أو المواقع الإلكترونية واستطاعت ان تذلل جميع العقبات، موضحا أن هناك كادرا كبيرا متخصصا ومتفرغا لتقديم الخدمات للزملاء لتمكينهم من إيصال رسالتهم. وأوضح السهلي أن اللجنة الإعلامية مازالت تتلقى طلبات لإصدار تصاريح إعلامية للزملاء الذين التحقوا مؤخرا بالبطولة وقال: لقد أصدرت اللجنة حتى اللحظة قرابة الـ 3300 تصريح لمحررين ومقدمي برامج ومراسلين ومصورين ومازالت مستمرة في إصدار التصاريح رغم انتهاء الدور الأول حيث إن هناك إعلاميين قرروا الالتحاق بالبطولة بعد تأهل منتخبات بلادها للدور الثاني. وأعرب السهلي عن سعادته لجهود عمل اللجنة الإعلامية وقال: إن الجهد الذي بذلته اللجنة يعود بالدرجة الأولى لتعاون الزملاء الإعلاميين مع الكادرين الإداري والفني القائم على تلبية احتياجاتهم، ولا يسعنا إلا أن نتوجه بجزيل الشكر لكل العاملين باللجنة الإعلامية الذين قدموا نموذجا من الجد والعمل والتفاني يشكرون عليه. وأضاف: كل الشكر وعظيم الامتنان للجنة المنظمة العليا للبطولة واللجنة المنظمة الذين وفروا كل ما تحتاجه اللجنة الإعلامية للظهور بأفضل صورة ممكنة كما نشكر جميع اللجان العاملة بالبطولة دون استثناء، متمنيا التوفيق للجميع.

إشادة بـ «بونياك».. ورسالة شكر لجماهير الأزرق -

قال مساعد مدرب منتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم وليد نصار إن المدربين الوطنيين المصاحبين للبوسني بوريس بونياك استفادوا من الناحية الفنية، مشيرا إلى أن استمرارهم مرتبط بمدى موافقة اللجنة الفنية باتحاد الكرة. وأضاف: بداية أود أن أسجل شكري وتقديري لاتحاد الكرة وإدارة المنتخب ولكل من تعاون معنا خلال الفترة القصيرة وبالأخص الجهاز الطبي برئاسة د.عبدالمجيد البناي ومدير المنتخب فهد عوض، كما أوجه الشكر إلى جماهير الأزرق المخلصة التي وقفت خلف المنتخب. وتابع: للأسف لم يسعفنا الحظ للخروج بنتيجة إيجابية ترضي طموح أهل الكويت وجماهير المنتخب والكل يعلم قصر فترة الإعداد ولكننا للأمانة حققنا الاستفادة الممكنة كمدربين وطنيين من خلال عملنا مع بونياك الذي كان مثل الكتاب المفتوح في توجيهاته وإعداده للخطط وأساليب اللعب، وأنا كمدرب سبق لي التعامل مع مدربين مثل الوطني محمد إبراهيم ورادان في عام 2008-2009 واستفدت من الجميع بعد أن أصبحت كرة القدم علما مبنيا على مدارس كروية متعددة وحديثة. وعن الاستمرار في العمل مع الأزرق، قال نصار إن الأمر يعتمد على موافقة اللجنة الفنية بعد الاجتماع الفني المقرر عقب الدورة وعليه فإن الحديث في هذا الجانب يعتبر سابقا لأوانه.

خطة مستقبلية

كشف الدكتور أحمد عبدالحميد رئيس لجنة التدريب في اتحاد الكرة الكويتي عن خطة مستقبلية أعدتها اللجنة خلال الفترة السابقة وقبل انطلاق منافسات كأس الخليج الثالثة والعشرين التي تستضيفها البلاد خلال الفترة الحالية وتستمر حتى الخامس من الشهر المقبل، مشيراً إلى أن اللجنة وفي أعقاب رفع الإيقاف الخارجي عن الكرة الكويتية مباشرة قامت بإعداد تصور كامل وترتيبات مدروسة لنهضة الكرة الكويتية وتخطي حاجز الإيقاف الطويل للنشاط الخارجي خلال فترة زمنية محددة. كما أشار إلى أن اللجنة بصدد عقد اجتماع مع مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الأسبوع المقبل، وذلك لدراسة تلك الخطة في ظل المتغيرات الحالية، حيث ستبدأ اللجنة وفي ظل خروج المنتخب الوطني الأول من المنافسات في إخراج التصور السابق الإشارة إليه الى حيز التنفيذ بالتنسيق مع إدارة الاتحاد. وكشف عبدالحميد أن الخطة لن تقتصر على المنتخب الوطني الأول فقط، مشيراً إلى أن هناك تخطيطا لكل المنتخبات بدءاً من منتخب الصغار وحتى المنتخب الأول مروراً بمنتخبات الأولمبي والشباب والناشئين، حيث تنتظر هذه المنتخبات بعض الاستحقاقات في المستقبل القريب، خاصة منافسات كأس غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية، المقررة في النصف الأول من العام الجديد في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث ستشهد الفترة المقبلة تجمعات للمنتخبات كافة في أعقاب الاستقرار على تشكيل الأجهزة الفنية لتلك المنتخبات من قبل مجلس إدارة الاتحاد أيضاً.

الربيع يمثل الكويت في اللجنة التنفيذية

كلف الاتحاد الكويتي لكرة القدم الدكتور مشعل الربيع لحضور الاجتماع السادس للجنة التنفيذية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ممثلا عن الكويت. وجاء تكليف الربيع لعضوية اللجنة لحل الإشكالية القائمة حول قانونية الاتحاد الكويتي الحالي وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد رشح الدكتور مشعل الربيع ليكون عضو اللجنة المنظمة للبطولة ممثلا عن الفيفا.

فوساتي في طريقه للكويت

دخل الأوروجوياني فوساتي ضمن قائمة المدربين المرشحين لتدريب منتخب الكويت خلال المرحلة القادمة وذكرت مصادر إعلامية في الكويت أن فوساتي تلقى عرضا جادا لتدريب منتخب الكويت في الفترة المقبلة.

وقالت المصادر إن فوساتي مدرب منتخب قطر والسد والريان سابقا، تلقى العرض الكويتي ويدرسه حاليا، حيث لم يتخذ قراره حتى الآن. وكانت الكرة الكويتية قد شهدت مؤخرا رفع الحظر الذي استمر عامين تقريبا، وشارك منتخبها الأول في خليجي 23 لكنه خرج من الدور الأول.