1209003
1209003
الرياضية

الجماهير البحرينية تعيش فرحا هيستيريا .. وأمنيات تحاصر اللقب الأول

30 ديسمبر 2017
30 ديسمبر 2017

ليلة اكتمال المربع الذهبي .. صور ومشاهد -

لقطة لاعب قطر تحصد الإشادات وترسم شعار المحبة والسلام في الملعب -

حفلت مباراتا الجولة الأخيرة في الدور الأول لمنتخبات المجموعة الثانية والتي جمعت البحرين وقطر والعراق واليمن في توقيت واحد بكل أنواع الإثارة والندية وقوة الأداء وبصفة خاصة المواجهة التي جمعت البحرين وقطر على ملعب جابر. واتسم لقاء العنابي القطري والأحمر البحريني بحماس كبير وقتال متواصل خلال التسعين دقيقة بدافع الفوز وتحقيق النتيجة الإيجابية. جاء اللقاء بين قطر والبحرين يحمل كافة مواصفات الحماس والروح القتالية وسعى كل لاعب لتقديم أفضل ما لديه من قدرات ومستوى فني يخدم هدف منتخب بلاده في المباراة ويفتح أمامه الباب لبلوغ نصف النهائي. تنوعت الصور والمشاهد في ليلة اكتمال فرق المربع الذهبي وكان لقاء البحرين وقطر أشبه بالنهائي داخل الملعب وفي المدرجات. وحظيت لقطة اللاعب القطري أحمد ياسر وهو يساعد زميله لاعب البحرين عندما سقط في الملعب مصابا بالإشادة والتقدير لكونها ترجمت روح الرياضة وعبرت عن قوة الإخاء والمحبة بين أبناء الخليج بعيدا عن الأزمة التي ترمي بظلالها اليوم حتى على البطولة والتناول الإعلامي لبعض القنوات والصحف المشاركة في تغطية الحدث. وفيما يلي نرصد بعض الصور والمشاهد في ليلة نهاية الدور الأول من البطولة ووداع قطر واليمن وتأهل البحرين والعراق.

و رغم الشد والجذب الكبير في المباراة والخوف من أن يحدث ما يشوه معاني التنافس الرياضي والإخاء الخليجي ، إلا أن أحمد ياسر مدافع العنابي نال تصفيق الجماهير البحرينية في لحظة من اللحظات عندما أبعد كرة إلى زميله عبدالكريم سالم وطالبه بإبعاد الكرة إلى خارج الملعب من أجل معالجة لاعب المنتخب البحريني جمال راشد الذي كان يعاني وقتها في الملعب وقام أحمد ياسر بمعالجة اللاعب البحريني بعيدا عن الشد والجذب ليؤكد أخلاق القطريين في التعامل مع أشقائهم ليصفق جمهور المنتخب البحريني طويلا للاعب منتحب قطر، وجدت اللقطة المعبرة الإشادة والتقدير من الجميع في البطولة باستثناء البعض الذي تعمد إفراغ معناها الجميل. واعتبر مسؤولون في اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج أن اللقطة عبرت بصدق عن شعار البطولة الذي يدعو للمحبة والسلام بين الأشقاء. وقال مسؤول في اللجنة المنظمة : يستحق اللاعب القطري التقدير والاشادة على مبادرته الرياضية الرائعة.

أنس الصالح : منتخبات الخليج عززت التواصل وزيادة اللحمة بينها -

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 23) أنس الصالح عن سعادته لاستضافة الكويت فعاليات البطولة متمنيا من الفرق والأجهزة الإعلامية التي تتولى تغطية فعالياتها الى “تجسيد الروح الإيجابية في التنافس الشريف بين الأشقاء بعيدا عن كل ما يعكر صفو أجوائها”.

وأضاف الصالح، إن إقامة هذه الدورة واستمرارها على أرض دولة الكويت تعد فرصة كبيرة لتواصل الشباب الخليجي ولقائهم وتنافسهم في واحدة من أكثر الرياضات شعبية.

وأشاد بما تتحلى به الفرق الخليجية من روح رياضية وتنافس شريف وشعور بالمسؤولية يعكس حرصا كبيرا على إنجاح هذه الدورة وإدراكا لأهدافها ومقاصدها النبيلة لاسيما تعزيز التواصل وزيادة اللحمة بين الشباب والشعوب الخليجية.

رئيس الاتحاد الكويتي يشيد بالمنتخبات المتأهلة

هنأ الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم الفرق الأربعة التي تأهلت إلى الدور قبل النهائي متمنياً لهم التوفيق وتقديم افضل مستوى ممكن لإسعاد جماهيرهم. ‎

وأعرب الشيخ أحمد اليوسف عن سعادته للحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته مباريات الجولة الأولى وتوجه بجزيل الشكر للجماهير الكويتية التي وقفت إلى جانب الأزرق وكان لها حضور مشرف حتى في المباراة الأخيرة رغم خروج المنتخب من دائرة المنافسة. وأضاف اليوسف : إنه لمن الوفاء أن نشاهد جماهير الأزرق تملأ أرجاء استاد جابر وفي المباريات الثلاث التي شهدها الدور الأول والأهم من ذلك أنها كانت حاضرة وبقوة في المباراة الأخيرة أمام الإمارات لذلك نجد أن لها علينا حقا كبيرا في العمل لرفع مستوى الأزرق في الاستحقاقات المقبلة ونعدها بأننا سنبذل قصارى جهدنا لتلبية ما تطمح إليه . كما شكر الشيخ اليوسف الجماهير التي تحملت عناء السفر لمؤازرة منتخبات بلادها مشيراً إلى عشق الجماهير الخليجية لكرة القدم بشكل عام ولكأس الخليج بشكل خاص الذي كان سبباً رئيسياً في تطور اللعبة ووصولها إلى العالمية .

تشجيع بحريني .. واحتفالات وأهازيج فرحا بالعبور

تواجدت أعداد كبيرة من جماهير المنتخب البحريني في ملعب جابر وظلت تشجع بحرارة منذ بداية المباراة وحتى اللحظات الأخيرة من دون توقف وذلك حثا للاعبين للدفاع عن فرصتهم في العبور والوصول إلى المربع الذهبي. وساهم الجمهور البحريني بقدر كبير في ثبات نجومه وتعاملهم مع ظروف المباراة الصعبة التي شهدت ضغطا قطريا متواصلا في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ، عندما كان العنابي يبحث بكلياته عن هدف يرجح كفته في المباراة ويمنحه الثلاث نقاط باعتباره لعب بفرصة الفوز فقط عكس المنتخب البحريني الذي لعب بفرصتي التعادل والفوز. وشكلت الجماهير البحرينية قوة دفع معنوية كبيرة للاعبي منتخب بلادها وظلت تشجع بقوة الى ان اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة والإعلان عن عبور الفريق إلى المربع الذهبي. عقب إعلان العبور احتفلت الجماهير البحرينية بالتأهل والنتيجة الصعبة التي حققها فريقها امام بطل النسخة الماضية وظلت تردد اهازيج النصر والنجاح وتحيي اللاعبين على ما قدموه من جهد كبير في المباراة.

لاعبو الأحمر تحت «المجهر» .. وفايز في التصنيف الأول

بدأ المحللون والمراقبون لبطولة كأس الخليج من الفنيين والإعلاميين الحديث عن جوائز البطولة المتمثلة في أفضل لاعب وأفضل حارس وهداف الدورة الحالية بالكويت.

ويتواجد عدد كبير من اللاعبين الذين يتوقع لهم ان ينافسوا على لقب افضل لاعب مع حصر الأسماء في لاعبي المنتخبات الأربعة التي حجزت موقعها في نصف النهائي ويتوقع ان يتقلص العدد لينحصر في لاعبي الفريقين اللذين سيتأهلان إلى المباراة النهائية.

وعلى صعيد جائزة أفضل مهاجم في البطولة لا يزال السباق ينحصر بين 4 لاعبين لكل منهم هدفين في رصيدهم في مقدمتهم لاعب المنتخب الوطني سعيد الرزيقي والثنائي العراقي علي فائز وعلي حسن ولاعب البحرين جمال راشد. وكان مهاجم منتخب قطر المعز علي ضمن قائمة الهدافين برصيد هدفين ولكنه مع خروج منتخب بلاده من المنافسة تتضاءل فرصته في المنافسة على لقب هداف البطولة.

ويبرز اسم حارس المنتخب الوطني فايز الرشيدي بقوة في قائمة حراس المرمى المرشحين للفوز بجائزة افضل حارس في الدورة وذلك بعد المستويات الفنية الطيبة التي قدمها حتى الآن في مباريات الدور الأول.

وســـــــبق أن فاز فائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت وهو ما جعله يدخل الترشيحات بقوة بجانب حارس منتخب البحرين الذي تألق بصورة لافتة في مباراة فريقه أمام قطر بعد أن نجح في التقاط العديد من الكرات الخطيرة.