nasser
nasser
أعمدة

في الشباك :باقي المهم

29 ديسمبر 2017
29 ديسمبر 2017

ناصر درويش -

حقق منتخبنا الوطني الأهم وباقي المهم في مشواره في خليجي 23 المقامة حاليا في الكويت ..انجز المنتخب الوطني المهمة بنجاح كبير وبمستوى فني وتكتيكي مقنع وتعامل الجهاز الفني مع المباريات الثلاث التي لعبها بواقعية تامة وأنجز المهمة بنجاح كبير.

طموحاتنا في البطولة بدأت تكبر وأصبح المنتخب على بعد خطوة من تحقيق إنجاز طال انتظاره بعد ثلاث بطولات عجاف منذ الفوز باللقب في خليجي 19 بمسقط .

هذه الطموحات لم تأت من فراغ إنما من واقع نعيشه خاصة وأن المدرب بيم فيربيك عرف كيف يتعامل بواقعية مع مجموعة العناصر الشابة التي يملكها وعرف كيف يسير الأمور كما يريد ولم يعد هناك خوف على المستوى الفني الذي كان الجميع يطالب به وأصبح الأداء مقرونا بالنتيجة اكثر إيجابية وهو بداية مؤشر على عودة الكرة العمانية إلى مكانتها الطبيعية .

بيم فيربيك وقبل السفر إلى الكويت كان واقعيا عندما تحدث عبر صفحات عمان الرياضي عن طموحاته في البطولة وتأكيده بأنه سيلعب كمجموعة واحدة وخلال المباريات الثلاث التي لعبها حتى الآن اثبت ما ذهب إليه وفعلا عرف كيف يتعامل مع العناصر المتوفرة له كمجموعة واحدة بعيدا عن النواقص التي يعاني منها اللاعبون الذين يشاركون لأول مرة .

واستفاد المدرب من خبرة احمد مبارك كانو الذي كان قائدا داخل وخارج الملعب وكان لوجوده دور مهم في قيادة الفريق وتنفيذ تعليمات المدرب بشكل مقنع .

واذا كان البعض حاول ان يقلل من عمل المدرب وما يقوم به فهذا أمر غير مقبول والكل شاهد كيف كانت بصمات المدرب واضحة في الفريق وكيف يتعامل مع ظروف المباريات ولعل ما حدث في مباراة السعودية الأخيرة دليل واضح ان العمل الذي يقوم به بيم فيربيك يسير في الاتجاه الصحيح .

في الكويت كسبنا منتخبا جديدا للكرة العمانية واذا كانت انطلاقة منتخبنا الذي فاز بخليجي 19 بمسقط من الكويت فإن التاريخ يعيد نفسه من جديد وبدأنا نحصد جهد عام كامل مع الهولندي بيم فيربيك الذي تنتظره تحديات كبيرة في قادم الأيام أبرزها نهائيات كأس آسيا في الإمارات وتصفيات كأس العالم ولهذا فإنه من المهم أن نبني للمرحلة القادمة بما تحقق من مكاسب في خليجي 23.