عمان اليوم

تكريم الطلبة المجيدين والمنتسبين في مراكز القرآن الكريم بالسيب

28 ديسمبر 2017
28 ديسمبر 2017

السيب - بشير الريامي -

كرم فريق مراكز القرآن الكريم بولاية السيب الطلبة المجيدين والمنتسبين لهذه المراكز والطلبة المجيدين في المراكز الصيفية ومعلمي المراكز، برعاية صاحب السمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد.

وألقى سعادة هلال بن محمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب ورئيس فريق مراكز القرآن الكريم بالولاية كلمة رحب فيها بصاحب السمو راعي الحفل والحضور وقال: «إننا نجتمع سويا لتكريم أبنائنا الطلبة والطالبات المتميزين في مراكز القرآن الكريم الصيفية بالولاية لهذا العام».

وأكد الصارمي حرص فريق مراكز القرآن الكريم في الولاية بإقامة العديد من الأنشطة والبرامج الصيفية في مختلف المراكز إيمانا بأهمية دعم هذه المراكز لتكون مكانا آمنا للطلاب خصوصا خلال إجازتهم الصيفية، وساهم الفريق بدعم هذه المراكز ماديا ومعنويا، ووصل عدد المراكز لأكثر من ستين مركزا موزعة على مناطق الولاية المختلفة استفاد منها ما لا يقل عن ثلاثة آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق الولاية، مشيرا إلى أن الفريق حقق إنجازات كبيرة في هذا المجال من خلال افتتاح مراكز المجيدين الذين يحصدون مراكز متقدمة في مختلف المسابقات المحلية، كما تم اختيار عدد منهم لتمثيل السلطنة، ونأمل أن يتم افتتاح فروع أخرى في الولاية مستقبلا لتعم التجربة، ويستفيد الجميع من معين وخيرات القرآن الكريم.

وتوجه الصارمي في ختام كلمته بالشكر والتقدير لصاحب السمو راعي المناسبة وأعضاء الفريق والطلاب والمعلمين والجهات والمؤسسات الداعمة لهذه الاحتفالية.

وتم تقديم عرض مرئي، وألقى الدكتور صالح البراشدي قصيدة شعرية، كما قدمت فرقة الوصال أوبريتا إنشاديا.

وأعرب صاحب السمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد عن سعادته لرعاية حفل التكريم الذي يأتي لتتويج جهود سنوية لجهات مجتمعية تحفز الشباب لأهم مهارة وهي حفظ وتجويد القرآن الكريم وهي مهارة مهمة لحياة كل مسلم، مضيفا أتمنى أن تنتشر هذه الثقافة أكثر وأكثر في مجتمعنا ونجد أبناءنا وبناتنا يتنافسون في هذا المجال، ويدل هذا الحفل على اهتمام المجتمع بهذا النهج النبوي الكريم والحفاظ على كتاب الله العزيز وهو المعجزة الخالدة. وفي الختام تمّ تكريم الطلاب المجيدين والمعلمين والجهات الراعية والداعمة.

كما تمّ تكريم كوكبة من أبناء وبنات الولاية المتميزين في حفظ وتجويد القرآن الكريم، البالغ عددهم أكثر من ١٦٠ طالبا وطالبة، بالإضافة إلى المعلمين المتميزين في هذه المراكز وكذلك المنظمين.