1206837
1206837
الرئيسية

السلطنة واليابان تؤكدان حرصهما على تعزيز التعاون الاقتصادي

27 ديسمبر 2017
27 ديسمبر 2017

نيابة عن جلالة السلطان .. السيد فهد يستقبل وزير الخارجية الياباني -

تارو كونو يثمّن الموقف الفريد للسياسة العمانية في تحقيق السلام -

العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس، معالي تارو كونو وزير خارجية اليابان والوفد المرافق له، حيث نقل معاليه تحيات القيادة في اليابان وتمنياتها الطيبة لجلالة السلطان المعظم والحكومة بدوام التوفيق وللشعب العماني بالمزيد من النماء والتقدم.

وقد استعرض صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد العلاقات المتنامية بين البلدين والحرص المشترك على تعزيز التعاون القائم في العديد من المجالات التي تخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

تناول الحديث خلال المقابلة عددًا من القضايا التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية. من جانبه أشار معالي تارو كونو إلى حرص اليابان على إعطاء العلاقات الثنائية دفعة جديدة تعزز الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، مشيدا بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومؤكدا معاليه على أهمية المباحثات التي يجريها مع المسؤولين في السلطنة وآثارها الإيجابية. حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، كما حضرها سعادة ميتسوغو سايتو سفير اليابان المعتمد لدى السلطنة. وفي مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية، أكد معالي يوسف بن علوي أن جلسة المباحثات العمانية - اليابانية التي عقدت أمس، تناولت العديد من الموضوعات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم الشعبين الصديقين بالإضافة إلى تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي خاصة المشروعات اليابانية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. من جانبه ثمّن معالي وزير خارجية اليابان جهود السلطنة وسياستها الحكيمة الساعية إلى تعزيز التفاهم والوئام بين الشعوب ودول العالم، مشيرا إلى أن السلطنة تتخذ موقفًا فريدًا في مساهمتها لتحقيق السلام والازدهار والاستقرار في المنطقة، وعبّر معاليه عن بالغ تقديره لحكومة السلطنة للجهود التي بذلتها لمساعدة اليابان بعد تعرضها لزلزال مؤخرًا.