1206311
1206311
عمان اليوم

«صحية» الشورى تبحث تعيين خريجي التمريض و«الاقتصادية» تناقش قانون الشركات

27 ديسمبر 2017
27 ديسمبر 2017

التقت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى أمس بممثلي خريجي التمريض من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة الذين تم الانتهاء من إجراءات تعيينهم بنظام الإحلال، ولم تصدر قرارات تعيينهم إلى الآن.

خلال اللقاء عبّر ممثلو خريجي الممرضين عن استيائهم من جرّاء تأخّر تعيينهم بالرغم من انتهاء إجراءات التعيين بنظام الإحلال. متحدثين في الوقت ذاته عن بعض الإشكاليات التي تسببت في التأخير وكذلك الجهود الفردية التي يقومون بها بشكل مستمر في سبيل تعيينهم. كما تحدث ممثلو خريجي التمريض عن بعض القضايا ذات الصلة بالموضوع منها التعمين في القطاع الصحي الخاص. وفي هذا الإطار أكد سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة، عن حرص مجلس الشورى ممثلا باللجنة الصحية والبيئية ومن منطلق مسؤولياته تجاه المجتمع على متابعة تشغيل الكوادر الوطنية الماهرة والمؤهلة بالقطاع الصحي.

مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية أن تقوم الجهات ذات الاختصاص في إنهاء هذا الموضوع بأسرع وقت، كونهم أنهوا كافة المتطلبات والإجراءات المطلوبة، خدمة للصالح العام.

من جانبها واصلت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى مناقشة مشروع قانون الشركات التجارية من خلال عقد لقاء مع الهيئة العامة لسوق المال، وبعض المعنيين من القطاع الخاص، وذلك في اجتماع اللجنة الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وتدارست اللجنة مع الهيئة الجوانب القانونية والاقتصادية المتعلقة بها في مشروع القانون، كذلك مناقشة أهم الموضوعات الواردة في المشروع والمعنية بالقطاع الخاص، من خلال الاستماع إلى آراء ومقترحات وملاحظات المعنيين من القطاع.