محاضرات توعوية عن الابتزاز الإلكتروني في مدارس الداخلية

نظمت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة الداخلية محاضرات توعوية عن الابتزاز الإلكتروني في مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية ومدرسة لبيد بن ربيعة بولاية إزكي، ومدرسة الجبل الأخضر.
واشتملت محاور المحاضرة على التعريف بأنواع الابتزاز والأسباب المؤدية إليه والتي تتمثل في ضعف مستوى الوعي والفراغ وضعف الدور الرقابي للأسرة إضافة إلى الآثار المترتبة عن الابتزاز الإلكتروني على الفرد والمجتمع وما ينتج عنه من تشويه سمعة الفرد وخسارة الأموال نتيجة لهذا الابتزاز وانتشار الجرائم بالمجتمع.
كما نفذت إدارة مرور نزوى بجمعية المرأة العمانية بولاية نزوى، بالتعاون مع مدرستي الشيخ ماجد الكندي ومدرسة الشعثاء، محاضرتين توعويتين الأولى عن أهمية الفحص الفني للمركبة من حيث الحالة الفنية ومدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس وتوافر شروط السلامة والأمان في المركبة، أما المحاضرة الثانية جاءت بعنوان مسؤولية سائقي الحافلات والتي استهدفت سائقي الحافلات وأولياء الأمور والطلبة، وقد تخللت المحاضرة تقديم النصح والإرشاد للحاضرين لتحقيق سبل السلامة لهم.
من جانب آخر نفذ مركز شرطة نزوى محاضرة توعوية عن السلامة المرورية بمدرسة حفصة بنت عمر بولاية نزوى، تطرقت المحاضرة إلى أهم العوامل التي تقي قائد المركبة والركاب والمشاة مخاطر الطريق، بالإضافة إلى أهم العوامل المسببة لحوادث السير وكيفية تجنب الوقوع في الحوادث.