عمان اليوم

بركاء تحتفل بافتتاح مركز الشموس الطبي

27 ديسمبر 2017
27 ديسمبر 2017

بركاء - سيف السيابي -

افتتح معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية صباح أمس مركز الشموس الطبي بولاية بركاء بحضور الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة.

وأكد الدكتور نبيل بن خميس الزدجالي رئيس مجلس إدارة المركز كلمة أن فكـرة إنشاء هـذا المركـز جاءت لتتكـامل مع جهود الحكـومة في تقـديم أعلى معـايير الجودة في الرعاية الصحية للمـواطن والمقيم في منطقة جنوب الباطنة، والتي شهدت تطورا حضاريا وصناعيا توالت فيها مشروعات الخير والنماء.

وأضاف الزدجالي: لقد اعتمدنا في إنشاء هذا المركز على المفهوم العالمي المستجد الذي يتمثل في طب الطوارئ، وهو طب يرتكز على تقديم الرعاية بشكل عاجل للحالات الحرجة والحالات المزمنة والعامة. وعن فكرة المشروع قال الزدجالي: جاءت فكرة إنشاء المركز استجابة للوضع الراهن من الازدياد المطرد في الأمراض المفاجئة للإنسان، ووفقا لذلك تم تصميم الوحدات والأقسام بالمركز والتي روعي فيها أن تكون وفق أسس ومعايير عالمية.

وأضاف: لقد وضع المركز ضمن اهتماماته وأهدافه تعزيز صحة المجتمع وفي هذا الإطار قام المركز بتنفيذ عدة فعاليات وأنشطة بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية والخاصة لرفع الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، بعدها تم عرض فيلم مرئي عن أقسام وعيادات المركز كما قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات على الفاعلين في المركز. وقام راعي المناسبة بقص الشريط والتجول داخل المركز واستمع إلى شرح مفصل عن أقسام المركز وعياداته.

ويضم المركز وحدة العناية بالحالات الطارئة والتي صممت وفق برتوكولات خاصة لاستقبال المرضى يعمل بها فريق مؤهل للتعامل مع الحالات الطارئة المختلفة، وقد تم تجهيزها بالكامل لتكون قادرة على تقديم العناية والرعاية لمختلف الحالات.

كما توجد عيادات تخصصية ثابتة كعيادة الأطفال وعيادة النساء والحوامل وعيادة الأسنان، إلى جانب عيادات خارجية يشرف عليها أطباء استشاريون في تشخيص أمراض العصر المختلفة، كأمراض القلب والأمراض الباطنية وأمراض الغدد الصماء وأمراض السكري.

كذلك توجد في المركز وحدة العناية بالحالات الحرجة والعيادات التخصصية وأقسام تشخيصية مجهزة بأحدث الأجهزة الدقيقة التي توفر التشخيص الدقيق للحالات المستعصية كقسم المختبرات والتحاليل الطبية وقسم الأشعة المقطعية ووحدة الرعاية النهارية، كما تم توفير خدمة الإسعاف والصيدلية الدوائية على مدار 24 ساعة.