nasser
nasser
أعمدة

في الشباك: احسموها

27 ديسمبر 2017
27 ديسمبر 2017

ناصر درويش -

لن تكون مباراة منتخبنا الوطني اليوم أمام المنتخب السعودي الشقيق سهلة فهي تمثل الأمل الأخير لمنتخبنا الوطني من أجل بلوغ نصف نهائي البطولة ويدرك اللاعبون والجهاز الفني أهمية هذه المباراة ولذا يجب التركيز جيدا من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تضمن لنا التأهل وهو مستحق عطفا على المستويات التي قدمها المنتخب الوطني أمام الإمارات والكويت.

الروح المعنوية العالية التي تسود اللاعبين وأفراد البعثة هنا في الكويت تجعلنا متفائلين بأن يحسم نجوم الأحمر موقعة اليوم وتأكيد أحقيتهم وجدارتهم ببلوغ نصف النهائي.

المدرب الهولندي بيم فيربيك الذي كان واقعيا في المباريات الماضية مطالب اليوم بأن يبقي الوضع على ماهو عليه وأن يستفيد من إمكانيات اللاعبين وتسخيرها بما يخدم مصلحة الفريق خاصة أن الفريق السعودي ليس بالفريق السهل ويجب أن يتم التعامل معه وفق إمكانياته وقدرات لاعبيه.

الفرص مواتية أن يكتب المنتخب الوطـــني شهادة جديدة له في هذه البطولة ودعوتنا جميعا بأن يوفق في تحقيق النتيجة التي تســــعدنا جميعا.

ولم تنصف اللجنة الفنية بعثة منتخبنا الوطني في كأس الخليج ولم تلتفت إلى الجوانب القانونية التي قدمها وشرح لها وبرغم قناعتهم الكاملة لما ذهب إليه الاتحاد العماني وخطاب الاتحاد الدولي إلا أنهم تمسكوا بجوانب أخرى بعيدا عن صلب الموضوع وأن البطولة ودية ولا يمكن تطبيق قوانين الفيفا.

ويفتح ملف هذه القضية جوانب كثيرة خاصة أن اللجنة الفنية تدرك تماما أنه تمت مخاطبة الفيفا رسميا من قبل اللجنة الفنية للاستفسار عن مطالب الاتحاد العماني فإن الرد سيكون في صالح الاتحاد العماني وهذا الأمر لا يريد له أن يتم وهذا ظهر جليا خلال مرحلة التصويت على إمكانية رفع الموضوع إلى الفيفا من عدمه.

ومع تمسك وفود السلطنة والبحرين والعراق كانت هناك أيدٍ خفية تسعى إلى عدم تصعيد الأمور والإبقاء على الوضع كما هو عليه لأسباب لا يعلمها إلا أعضاء اللجنة الفنية أنفسهم.

ومع انتهاء صفحة هذه القضية بكل تفاصيلها اصبح من المهم أن يركز المنتخب في مباراة اليوم ويحســـــم أمر تأهله دون النظر الى جوانب أخرى، وبالتوفيق إن شاء الله.