الاقتصادية

«أساس» تخطط لطرح مشاريع لجلب 150 مليون ريال

27 ديسمبر 2017
27 ديسمبر 2017

اليحمدي: قريبا بدء تنفيذ «حي الشرق».. وتطوير «الحافة» في التصاميم -

كتب- سرحان المحرزي -

قالت شركة «أساس» أنها تخطط لطرح مشاريع في اكتتابات خاصة وعامة لجلب 150 مليون ريال خلال العامين المقبلين.

وأوضح خالد اليحمدي الرئيس التنفيذي للشركة أن سعي «أساس» لطرح اكتتابات هو بهدف الدفع بمشاريعها التي أصبحت جاهزة للتنفيذ.. حيث إن معظم المشاريع المستهدفة للشركة وصلت الى مرحلة جيدة من دراسات الجدوى المالية ومن التصاميم والموافقات.

وقال اليحمدي في تصريح خاص لـ«عمان الاقتصادي»: إن أساس تسعى لجلب 150 مليون ريال من خلال الاكتتابات التي تنوي طرحها خلال السنتين المقبلتين داخل وخارج السلطنة، مشيرا إلى أن دور شركة «أساس» في الاستثمار وفي الاكتتابات الخاصة دور قيادي وهي مساهم رئيسي في هذا الجانب.

وفي رده على سؤال بشأن مشروع تطوير منطقة الحافة بصلالة أجاب: «العام المقبل سيكون عام الدراسات والتصاميم، ونتوقع أن يكون التنفيذ في عام 2019». كما أن تنفيذ مشروع «حي الشرق» في السوادي بولاية بركاء سيبدأ خلال الأسابيع القادمة بعد اكتمال التصاميم وسيستمر العمل في حدود سنتين ونصف السنة بحيث يتم افتتاحه في منتصف 2020 كمرحلة أولى، ويضم المشروع حديقة ترفيهية وحديقة مائية وفنادق وبعض محلات التسوق والترفيه.

ويعد مشروع «حي الشرق» أحد مشاريع الشركة الحيوية وسيعمل على تعزيز السياحة الداخلية وإنعاش الحركة التجارية والسياحية ويعود بالنفع على المجتمع المحلي وإيجاد العديد من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة للشباب. ومن المقرر أن يضم المشروع في المراحل اللاحقة حديقة حيوانات كمكون رئيسي من المشروع.