1206174
1206174
الاقتصادية

بقيمة تتجاوز 4 ملايين ريال - مسقط لتوزيع الكهرباء توقع 3 عقود لتدعيم الشبكة وتلبية متطلبات التنمية

27 ديسمبر 2017
27 ديسمبر 2017

كتب- ماجد الهطالي:-

وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء- إحدى شركات مجموعة نماء- أمس على ثلاثة عقود بقيمة أكثر من 4 ملايين ريال عماني بمقرها الرئيسي بمرتفعات المطار، وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع مساعي الشركة الحثيثة والدائمة في سبيل التطوير والتشغيل الآمن والاقتصادي لشبكتها الكهربائية في محافظة مسقط بما يتوافق مع متطلبات التنمية الشاملة في مجالات التطوير العمراني والاقتصادي والصناعي.

وقع العقود من جانب الشركة المهندس عبدالله بن سعيد البدري الرئيس التنفيذي للشركة وعن المقاولين الرؤساء التنفيذيين للشركات التي أرسيت عليها المناقصات.

وقال عبدالله البدري أن الشركة تقوم باستثمار حوالي 45 مليون ريال عماني سنويا لتعزيز منظومة الكهرباء بالمحافظة، موضحا إلى أغلب استثمارات الشركة للعام المقبل تتركز في توسعة شبكات التوزيع للولايات ذات النمو السكاني والعمراني كالسيب والعامرات ودعم الشبكات القائمة، مشيرا إلى أنه تمت إضافة حوالي 26 ألف مشترك خلال العام الجاري.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء أن استثمارات العام المقبل تشمل تعزيز وتوسعة منظومة 33 كيلو فولت، والتي ستكون بالتعاون مع الشركة العمانية لنقل الكهرباء، بإضافة محطات جديدة، ودعم وتوسعة الشبكة سعة 11 كيلو فولت، وذلك لمواجهة النمو السكاني والعمراني، بالإضافة إلى العقود التي وقعت الحين، وتتضمن مشاريع سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال العام المقبل، مؤكدا على أن أغلب المشاريع يتم إنجازها في وقتها المحدد.

يقضي العقد الأول بتوسعة محطة المعبيلة الجنوبية رقم 2 من سعة (2×20) ميجا فولت أمبير الى سعة (3×20) ميجا فولت أمبير بقيمة إسناد للمناقصة بلغت مليونا و199 ألف ريال عماني، وتم إسنادها لشركة غنتوت للنقليات والمقاولات العامة.

أما العقد الثاني فيختص بتوسعة محطة الخوير الجنوبية رقم 1من سعة (2x20) ميجا فولت أمبير إلى سعة (3×20) ميجا فولت أمبير، بلغت قيمة إسناد المناقصة مليون و498 ألف ريال عماني للشركة العمانية الوطنية للهندسة والاستثمار، فيما اشتمل العقد الثالث على إنشاء محطة بوشر رقم2 بسعة (3×20) ميجا فولت أمبير، وبلغت قيمة إسناد المناقصة مليون و924 ألفا و168 ريالا عمانيا وتم إسنادها للشركة العمانية الوطنية للهندسة والاستثمار.

وسيساهم تنفيذ هذه المشاريع في رفع كفاءة الشبكة الرئيسية للكهرباء لمقابلة ارتفاع الأحمال نظرا للتوسع السكاني المضطرد في المناطق التي تغطيها هذه المحطات، وتعد هذه العقود ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء في محافظة مسقط.