عمان اليوم

غدا .. تكريم الفائزين في مسابقة اقرأ للناشئة

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

ينظم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم غدا الخميس الحفل الختامي لتكريم الفائزين في مسابقة اقرأ للناشئة لعام 2017م في نسختها الثامنة، تحت رعاية سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وذلك في قاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.

وقد بلغ عدد الطلبة المتقدمين للمسابقة هذا العام (2257) طالبا وطالبة يمثلون (490) مدرسة من جميع محافظات السلطنة. وتمَّ توسيع نطاق المشاركة جغرافيًا ليصل عدد مراكز المسابقة إلى 17 مركزًا لتشمل بذلك جميع محافظات السلطنة، بعد استحداث مركز جديد في محافظة الوسطى.

جاءت المسابقة هذا العام بحلة جديدة وذلك من خلال إقامة المسابقة بالحضور الفعلي للمتسابقين تحقيقا لمبدأ الشفافية والتميز ولإبراز المواهب الكتابية الناشئة، حيث استقبلت مراكز المسابقة المشاركين الذين تنافسوا لتقديم أفضل ما لديهم في مجال الكتابة، وقد ركزت المسابقة على تعميق قيم سامية وطرح موضوعات مهمة مثل (بر الوالدين - المواطنة - القراءة - الحفاظ على البيئة - حوادث المرور) وغيرها من الموضوعات.

ونُفذت المسابقة هذا العام على 3 مستويات عمرية مختلفة: المستوى الأول للصفوف من الرابـع إلى السادس (من مواليد 2006-2008)، المستوى الثاني للصفوف من السابع إلى التاسع (من مواليد 2003-2005)، والمستوى الثالث للصفوف من العاشر إلى الحادي عشر (من مواليد 2001-2002).

وقد حققت المسابقة الأهداف المرجوة منها من خلال إظهار الطاقات الإبداعية في مجال الكتابة لأبنائنا الطلبة وساهمت في غرس عادة القراءة وتعويدهم على المطالعة الهادفة، وأفرزت ناشئة لديهم من المواهب الكتابية مما يبشر بمستقبل واعد في مجال الكتابة.