العرب والعالم

«كتائب القسام» تتهم إسرائيل بالتهرب من دفع ثمن استعادة جنودها

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

غزة - (د ب أ): اتهمت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس» أمس إسرائيل بالتهرب من دفع ثمن استعادة جنودها في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الكتائب المكنى أبو عبيدة في تغريدة على حسابه عبر تويتر نشرها الموقع الرسمي للقسام مخاطبا المسؤولين الإسرائيليين «أدخلتم جنودكم غزة في معركة وتركتموهم للمجهول، وبدلا من مواجهة الحقيقة والتصرف بشرف ورجولة اخترتم طريق الجبناء تنصلاً من مسؤولياتكم، وهروباً من دفع الثمن».

وأضاف «بدلاً من الخسة والزج بسفهائكم ليمارسوا أفعالا صبيانية تارة، ودفع عائلات الجنود المضللة تارة ليجتروا ما لقنتموهم من روايات استغفلتموهم بها، لتكن لديكم الجرأة لفتح هذا الملف في المكان المناسب ولتحلوا المسألة بشجاعة بدلاً من الاستقواء على النساء».

وتابع أبو عبيدة «نطمئن الأسرى (الفلسطينيين) الأبطال، وعائلاتهم الصابرة، بأن عنجهية الاحتلال مصيرها السقوط وفجر الحرية آتٍ لا محالة».

وكان الناطق باسم القسام يعقب على تهجم عضو الكنيست الإسرائيلي أورن حزان أمس الأول على حافلة تقل ذوي أسرى فلسطينيين من غزة أثناء توجههم لزيارة أبنائهم في أحد السجون الإسرائيلية للمطالبة بالإفراج عن الجنود الإسرائيليين من غزة.

وتقول كتائب القسام إنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم، وتطالب بعقد صفقة تبادل مع أسرى فلسطينيين لدى إسرائيل للإفراج عنهم.