العرب والعالم

الاحتلال يعتقل 610 فلسطينيين بينهم 170 طفلا بالضفة الغربية

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

منذ بدء احتجاجات القدس -

رام الله - (د ب أ): أعلن نادي الأسير الفلسطيني أمس أن إسرائيل اعتقلت أكثر من 600 فلسطيني من الضفة الغربية وشرق القدس منذ بدء الاحتجاجات على الإعلان الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في السادس من الشهر الجاري.

وقال نادي الأسير (منظمة غير حكومية) في بيان صحفي: إن جيش الاحتلال اعتقل الليلة قبل الماضية 23 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية.

وذكر البيان أنه بذلك يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس إلى 610 معتقلين بينهم 170 طفلاً و12 من النساء.

من جهة أخرى أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق ظهر أمس خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الخليل جنوب الضفة الغربية، وقال مسعفون إن قوات الجيش اعتقلت أحد المصابين بالرصاص الحي من داخل سيارة إسعاف.

وفي وقت سابق أمس أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية عقب اقتحامها ساحة مدرستهم في بلدة (يعبد) جنوب غرب جنين.

كما اندلعت مواجهات مماثلة بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية على مدخل مدينة البيرة إثر تظاهرة خرجت للتنديد بالإعلان الأمريكي بشأن القدس.