1205195
1205195
المنوعات

تكريم الفائزين في مسابقة الكاتب الشاب بمحافظة ظفار

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

صلالة: حسن بن سالم الكثيري -

احتفلت وزارة التراث والثقافة ممثلة في المديرية العامة للتراث والثقافة في محافظة ظفار بتكريم الفائزين في مسابقة الكاتب الشاب وذلك في النسخة الأولى من المسابقة الأدبية «الكاتب الشاب» والتي نظمتها المديرية في مجال النص المسرحي والقصة القصيرة والشعر الشعبي.

رعى المناسبة أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالجانب الأدبي.

وقال سالم بن محمد اليافعي مدير دائرة الثقافة بالمديرية إن المسابقة هدفت إلى تنمية القدرات الإبداعية لدى الشباب والارتقاء بالمستوى الثقافي لديهم حيث سبق وأن أعلنت المديرية عنها في مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة وبرامج التواصل الاجتماعي المختلفة وبلغ عدد المشاركين حوالي 20 متسابقا ومتسابقة.

تضمن الاحتفال كلمة لجنة التحكيم ألقتها إشراق النهدية وكلمة الفائزين بالإضافة إلى قصائد شعرية. وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في فئات المسابقة المختلفة إلى جانب تكريم المشاركين بالمسابقة وأعضاء لجنة التحكيم.

وقد جاءت نتائج المسابقة على النحو التالي: في مجال النص المسرحي حصل على المركز الأول المتسابق سالم بن موسى الدعن قطن والثاني المتسابق عبدالله بن بدر بن محمد المرهون أما الثالث فقد حصل عليه محسن بن عبدالله محسن الشنفري.

أما في مجال القصة القصيرة فحصلت عليه المتسابقة سارة بنت عمر أحمد الشنفري وفي مجال الشعر الشعبي فجاء في المركز الأول المتسابق محمد بن نادر التميمي والمركز الثاني المتسابق عبدالله بن سعيد المعشني والثالث حصل عليه المتسابق فهد بن سالم الشنفري.

وقد تكونت لجنة التحكيم من الشاعر صلاح بن سعيد شجنعة والمخرج والمؤلف المسرحي عادل بن فضل البلوشي والكاتبة إشراق النهدية وقد أشادت اللجنة بوضوح الجنس الأدبي والمعروف بالقصة القصيرة وفقا للون الأدبي وتشيد اللجنة برسالة النص القصصي وتشيد اللجنة بالأسلوب وتقنية السرد التي تشير الى موهبة نامية وأوصت اللجنة بالابتعاد عن الأفكار المستهلكة وان يتم خلق روح الإبداع والتميز والابتكار وأوصت اللجنة بالحس القصصي الواضح والجلي في طريقة وأسلوب الكتابة.