الرياضية

بطاقة صفراء وحيدة في سجل كانو .. والقائد يكشف المثير

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

خبر أزعج فيربيك والحقيقة مختلفة -

خلال المؤتمر الصحفي أثير خبر عن إيقاف أحمد كانو قائد الأحمر بنيله البطاقة الصفراء على اعتبار أنه حصل على بطاقتين أمام الإمارات والكويت. وجه سؤال إلى مدرب منتخبنا الوطني بيم فيربيك عن غياب كانو وتأثيره على الفرقة الحمراء وبدا القلق حينها على المدرب ورد قائلا:

غياب كانو سيكون أمرا صعبا علينا باعتباره لاعبا صاحب عطاء كبير وخبرة ويحتاج الفريق لجهوده في أي مباراة.

واســتفسر (عمان الرياضي) من مدير المنتخب مقبول البلوشي الذي أكد أن ما أثير غير صحيح، ولم يتلق كانو إلا بطاقة وحيدة في مباراة امس الأول أمام الكويت، وبالتالي لا يوجد ما يمنعه من المشاركة في المباراة المقبلة أمام السعودية.

وعقب المباراة أدلى قائد المنتخب كانو بتصريحات كشف خلالها أن الفوز الذي حققوه على الكويت كان بفضل قوة الإرادة وأنهم كلاعبين تعاهدوا على تحقيق النتيجة الإيجابية والمحافظة على فرصتهم في المنافســـة لأن الخسارة تعني الخروج من الباب الكبير وضياع أي فرصة في العبور إلى الدور المقبل.

وقال كانو: المباراة كانت صعبة للغاية وتعرضنا لضغط كبير من المنتخب الكويتي بعد أن كان متأخرا بهدف وسعى جادا من أجل إدراك التعادل وهو ما جعل الأمر صعبا علينا وفرضنا التراجع بعض الأحيان للدفاع عن الهدف الوحيد.

وحول الفرصة الذهبية التي تحصل عليها عندما كان المرمى الكويتي خاليا وسدد الكرة ومرت بجـــوار القائم أوضح: لم أكن في وضعية جيدة للتسديد ورغم ذلك حاولت لعب الكرة نحو الشباك الخالية إلا أن سوء الحظ قادها لتخرج من الملعب، وكنا بحاجة كبيرة لذلك الهدف حتى نؤمن الفوز ونتفادى الضغوط النفسية التي تعرضنا لها في الدقائق الأخيرة.

أيمن المقبالي: الجماهير جاهزة ورسالة شكر للكويت -

قال أيمن المقبالي عضو رابطة جماهير الأحمر: مباراة المنتخب العماني والمنتخب الكويتي في خليجي 23 كانت مباراة جميلة بكل ما تعينه الكلمة من معنى، وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا اكتظت بهم مدرجات استاد جابر الدولي قدم من خلالها منتخبنا الوطني أداء جيدا، واستطاع الحصول على أول 3 نقاط في البطولة وظهر الفريق بشكل افضل عن المواجهة الأولى أمام المنتخب الإماراتي الذي ظهر بصورة جيدة خلال المباراة، وكلنا ثقة في منتخبنا وفي الجهاز الفني والإداري والمسؤولين في الاتحاد العماني لوصول المنتخب لمنصات التتويج ورابطة المنتخب العماني ستكون حاضرة، وسيكون هناك زحف جماهيري من السلطنة ومحبي الأحمر العماني بدولة الكويت، ولقد تم إرسال دعوات تحفيزية للجمهور العماني للحضور والتواجد خلف المنتخب عندما يواجه المنتخب السعودي غدا الخميس، وكلنا أمل في أن يحقق المنتخب الفوز والتأهل لدور النصف النهائي بإذن الله وكلمة شكر لكل الجماهير الذين حضروا لدولة الكويت، وانضموا مع رابطة المنتخب لتقديم الدعم المعنوي للاعبين في أرضية الملعب والشكر موصول للصحف والمواقع العمانية التي تتواجد خلف المنتخب سواء بدولة الكويت أو في السلطنة لنقل أحداث البطولة أولا بأول، وأضاف : مباراة المنتخب أمام المنتخب الكويتي كانت صعبة للغاية، ولكن رجال الأحمر كانوا في الموعد والحمد لله الذي وفقنا وتخطينا مباراة الكويت الذي لعب وسط حضور جماهيري كبير قدم له الدعم المعنوي، والحمد لله أن لاعبي منتخبنا الوطني لم يتأثروا بالحضور الجماهيري الكبير، ونبارك للاتحاد العماني لكرة القدم وللجهاز الفني واﻹداري ولجماهيرنا الغالية هذا الفوز، ونتمنى نسيان النتيجة الآن، ونركز على مباراة العبور مع المنتخب السعودي، لأنه لا مجال سوى الفوز للوصول لمباراة الدور نصف النهائي. وأضاف: كلمة شكر أوجهها من أعماق قلبي للجماهير الكويتية على حسن ضيافتهم وتعاملهم وكلمة شكر إلى كل المنظمين لهذا العرس الخليجي وكل التحية لرجال الأمن الذين يبذلون كل ما بوسعهم لراحة ضيوفهم.

وليد السعدي: الفوز نتيجة جهد جماعي وكـــفـاح داخــل الملعـب -

وصف وليد السعدي مساعد مدرب المنتخب الوطني النتيجة الإيجابية التي حققها الأحمر في مباراته المهمة أمام الكويت بأنها مستحقة بعد أن قدم اللاعبون مجهودا كبيرا ولعبوا بمسؤولية وحماس طوال التسعين دقيقة وتحملوا عبء الوقت الصعب الذي كان المنتخب الكويتي يبحث خلاله عن إدراك هدف التعادل.

وأشار السعدي إلى أن الفوز لم يأت بالصدفة أو يتحقق من فراغ بل نتيجة جهد كبير بذله الجميع وكفاح للاعبين داخل الملعب.

وتقـــدم بالتهاني لجماهير الكرة العمانية والمسؤولين في اتحاد الكرة واللاعبين على ما تحقق من نصر وبجدارة يؤكد تطور أداء المنتخب وقدرة اللاعب العماني على مواجهة التحديات الصعبة وتحقيق النجاحات المرجوة.

رائد يبدد القلق ويؤكد جاهزيته للمشاركة في مباراة الحسم أمام السعودية -

تعرض نجم المنتخب الوطني المحترف بالدوري المالطي رائد إبراهيم لإصابة خلال مواجهة الكويت أمس الأول فرضت عليه مغادرة الملعب من دون أن يستطيع إكمال المباراة وهو ما أثار بعض القلق عند جماهير الأحمر، وعينهم على المواجهة المصيرية أمام السعودية في ختام مباريات الدور الأول. وأكدت الفحوصات سلامة رائد وقدرته على العودة والمشاركة في لقاء الأخضر السعودي، ومن جانبه ذكر رائد إبراهيم أنه يشعر بتحسن كبير. وكشف أنه سيكون جاهزا في مباراة المنتخب القادمة التي تجمعه مع منتخب السعودية والتي من خلالها يأمل أن يحقق فيها منتخبنا الثلاث نقاط والتأهل إلى الدور الثاني . وقال إن الإصابة بسيطة جدا .

وكان اللاعب رائد إبراهيم تعرض للخشونة أكثر من مرة في المباراة قبل أن يسقط في الملعب، ويتم استبداله اللعب في الشوط الثاني بسبب الإصابة.

وعن الفوز على منتخب الكويت في المباراة الماضية قال رائد: المباراة كانت صعبة كونها تجمعنا مع صاحب الأرض والجمهور، وكون المنتخبين قد خسرا الجولة الماضية، ولا مجال للخسارة الثانية، والحمد لله بفضل حماس زملائي اللاعبين والروح العالية والقتالية داخل الملعب من جميع اللاعبين استطعنا تحقيق الفوز، والتفكير الآن ينصب حول المباراة القادمة.

ومن المتوقع أن يخضع اللاعب رائد لتدريبات خفيفة اليوم في البروفة الرئيسية لمباراة السعودية بجانب خضوعه لجلسة طبية من أجل التأكد من قدرته على المشاركة بقوة في مباراة السعودية وأن يقوم بدوره كاملا في الملعب مع زملائه لتحقيق النتيجة الإيجابية التي تضمن العبور إلى الدور المقبل.

خالد الروضان: الإعلام يلتزم بالمهنية والحكمة والهدوء -

قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان إننا سعداء بهذا الحضور الإعلامي المميز في خليجي 23، وذلك بمناسبة الحفل الذي أقامته اللجنة الإعلامية للبطولة في فندق الشيراتون وأضاف أن الإعلام هو أحلى ما في الدورات الخليجية من خلال ما يقوم به من دور إعلامي كبير، ومن هنا نقول إننا نعتز بوجود هذا المجموعة الطيبة من إخواننا الإعلاميين، وإن الشيء الأهم في خليجي 23 أن الكويت نجحت في استضافة كل الدول المشاركة فيها، ونحن نستمتع بأداء المنتخبات المتنافسة وأدائها المتصاعد، وإن هذا التطور الإعلامي المصاحب لبطولات الخليج يجعل الجميع يعيش سعادة حقيقية، وهو بلا شك موضع فخر واعتزاز وكيفية تطوره ووصوله إلى مستويات رائعة.

وأضاف الروضان: إن في كل بطولة خليجية نجد إعلاما متميزا وقنوات منوعة مشهود لها، من ناحية ما تملكه من تقنية وانتشار مؤثر في الوسط الجماهيري، وهي تثري وتحلل وترتقي إلى مستوى الحدث، وبلا شك أن القيمة الإعلامية لدورة الخليج زادت وتعمقت وتوسعت إلى مديات كبيرة جدا، وأكد الوزير الكويتي قائلا إن شاء الله ستشهد المرحلة القادمة تطورا كبيرا وإن الشيء الإيجابي أن إعلامنا بالبطولة يلتزم بالحكمة والهدوء بعيدا عن التراشق الإعلامي وحضور النقد الإيجابي والبناء، لذا أقدم شكرا لجميع الإخوة الإعلاميين ودورهم المؤثر والفاعل وأشكر كل من حضر إلى الكويت ونحن نرحب بكم وعلى الرحب والسعة حضوركم، وحول خروج المنتخب الكويتي وإمكانية تأثيره على البطولة أكد الوزير الروضان: أنا لا أحب الدخول في التفاصيل الفنية ولكن بلا شك خروج أي منتخب مضيف لأي بطولة يؤثر على الحضور الجماهيري وتسويق البطولة وإن الأمور الفنية أتركها للمعنين في المنتخب والمحللين، وهو عمل اتحاد الكرة ولجانه ونحن كحكومة ولجان البطولة نسعى لاستضافة مثالية للأشقاء، وبلا شك جمهور الكويت جمهور راق وحضوره في المباراة الأخيرة خير دليل على ذلك، ولدينا أفكار كثيرة من أجل أن نديم الزخم الجماهيري لخليجي 23 الذي تعد فاكهته هي الجماهير.