الرياضية

مصير خليجي 24 يحسم السبت بـين نزاع قطـري وعــراقي

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

تترقب جميع المنتخبات المشاركة في خليجي 23 المؤتمر العام لاتحاد كأس الخليج العربي المقرر بالكويت السبت المقبل، لحسم مصير خليجي 24 بعد تقدم العراق بطلب لاستضافة النسخة المقبلة في الوقت الذي قرر المكتب التنفيذي إقامتها في الدوحة بعد نقل البطولة الحالية إلى الكويت.

وشهدت الساعات الماضية ردود فعل حول تقدم العراق بطلب استضافة البطولة خاصة في ظل الرفع الجزئي عن الملاعب العراقية مع طموحات رفع الإيقاف كليا في فبراير في الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا.

وقال الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني: إن الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي حسم الأمر بإقامته في قطر رسميا بعد نقل خليجي 23 من الدوحة إلى الكويت، بحضور مسؤولي وممثلي الدول بمن فيهم طارق أحمد ممثل العراق في عضوية المكتب التنفيذي.

وأضاف: الاتحاد العماني مع إقامة خليجي 24 في قطر، ولكن لا أحد يستطيع التكهن بما سيحدث في المستقبل وإذا حدث توافق مع العراق فلن نمانع من إقامته هناك، ونفى الشكيلي ما يتردد عن تجميد اتحاد كأس الخليج العربي وقال: لم نسمع عن تجميد الاتحاد، وكل ما حدث انه تم التوافق على تطبيق لائحة خليجي 22 في عام 2014 بسبب نقل البطولة من الدوحة إلى الكويت وصعوبة تطبيق كل الترتيبات المتعلقة باللوائح الجديدة. وكان جاسم الرميحي أمين عام الاتحاد الخليجي قد أكد أن المكتب التنفيذي للاتحاد قد قرر إقامة النسخة 24 من بطولة كأس الخليج في قطرـ وهذا ما تم التعهد به من جانبنا وهو الأمر غير القابل للتغيير أو التعديل، وذلك ردا على تصريح وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبدالرضا عبطان الذي أكد خلاله التقديم بطلب لاستضافة خليجي 24 في العراق خلال المؤتمر العام، مؤكدا على أن هناك ترحيبا قطريا بهذا الخصوص في ظل العلاقات القوية التي تربط البلدين، مشيرا إلى جاهزية العراق لاستضافة البطولة من أي وقت مضى.