1205455
1205455
الرياضية

سالم الوهيبي رئيس اتحاد الكرة: نولي أهمية كبيرة للمنتخبات الوطنية من أجل إعادتها للواجهة

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

رسالة الكويت: ناصر درويش وياسر المنا -

هنأ معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المشاركة في دورة كأس الخليج العربية الثالثة والعشرين بعد الفوز الذي حققه المنتخب الوطني أمس على الكويت في المرحلة الثانية من منافسات البطولة. جاء ذلك في اتصال هاتفي، حيث أشاد معاليه بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب الوطني وتحقيقه الفوز معوضا خسارته الأولى في الافتتاح وطالب اللاعبين بمواصلة الجهد والعطاء وتقديم افضل المستويات في المباراة الحاسمة أمام المنتخب السعودي وتحقيق الفوز الذي يكفل لهم بلوغ نصف نهائي البطولة.

وأعرب سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد الكرة عن سعادته بفوز الأحمر العماني على الكويتي بأرضه ووسط جمهوره وقال: لقد أنعشنا حظوظنا في التأهل وأصبح الأمر أمامنا اتجاه واحد وهو الفوز على السعودية مشيرا إلى أن المهمة لن تكون سهلة في مباراة مسك الختام في الدور الأول.

وأضاف: منتخبنا جديد ومتوسط أعمار لاعبيه 23 سنة وكان يتعرض لانتقادات من الصحافة ولكن بعد الظهور اللافت في كأس الخليج تحول الانتقاد إلى دعم ومدح.

وحول ترشيح منتخبنا للبطولة بناء على ما قدمه قال: أجمل شيء في هذه البطولة أن الترشيحات لم توجه صوب المنتخب الوطني.

وحول المستوى العام للمنتخب قال: لعبنا مباراة جيدة أمام المنتخب الإماراتي الشقيق ولم نكن محظوظين ولعبنا أمام الكويت مباراة رائعة واستحق فريقنا الفوز عن جدارة.

وعن المباراة القادمة أمام الأخضر قال: نواجه السعودي الذي يمتلك 4 نقاط ويلعب أمامنا بفرصتي الفوز أو التعادل ونحن 3 نقاط، وبالتالي ليس أمامنا سوى فرصة الفوز فقط وهناك حسبة أخرى ولكننا سنركز على مباراتنا أمام السعودية. وتحدث رئيس اتحاد الكرة عن التنظيم الذي تشهده البطولة قائلا: اعتقد أن الكويت قدمت عملا رائعا ومميزا من خلال الترتيب للبطولة خلال عشرة أيام وهذه أول بطولة يشارك فيها معظم نجوم الفريق.

وقال: إن المنتخب لديه إصرار وعزيمة لتقديم كل ما عنده لبلوغ نصف النهائي وفرصتنا واحدة وهي الفوز أمام أقوى فريق حتى الآن وهو المنتخب السعودي الأفضل حتى الآن من خلال ما قدمه أمام الكويت والإمارات.

وأكد الوهيبي أن منتخبنا الوطني يسير في الطريق الصحيح حسب ما هو مخطط ونأمل أن تكون دورة كأس الخليج المقامة حاليا في الكويت نقطة انطلاقة جديدة للكرة العمانية، حيث تنتظرنا استحقاقات قادمة مهمة ومن المؤكد أن الأداء الذي ظهر عليه المنتخب الوطني في المباراتين الماضيتين يؤكد أن المنتخب لديه الكثير ما يقدمه في المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة يولي أهمية كبيرة بالمنتخبات الوطنية من اجل إعادتها للواجهة مرة أخرى.

وعن غياب بعض العناصر الأساسية عن المنتخب في خليجي 23 قال الوهيبي: ثقتنا كبيرة في العناصر الموجدة حاليا في الكويت وأثبتوا وجودهم ونأمل وجودهم في البطولات القادمة ومنهم الحارس علي الحبسي الحاضر الغائب عن البطولة بسبب عدم السماح له بالمشاركة من قبل الهلال السعودي وهذا أمر راجع للنادي السعودي وحق من حقوقه.

صرف مكافآت الفوز للاعبين

قررت إدارة البعثة صرفت مكافآت مالية للاعبين بعد الفوز بالمباراة وفق اللوائح المعمول بها وذلك تحفيزا للاعبين.

ويأتي صرف حوافز الفوز مباشرة للاعبين من اجل تحفيزهم لمواصلة العطاء القوي وتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.

وتشير المعلومات إلى أن حافز الفوز ربما يتضاعف في مباراة السعودية وذلك لأهمية اللقاء الذي تحدد نتيجته حظوظ الأحمر في الوجود بالدور الثاني من البطولة والذي يمثل هدفا لمجلس الإدارة لاكتساب المزيد من الخبرات عبر أداء مباريات قوية يحتاجها الفريق الحالي الذي يعتبر في طور الإعداد والصقل ليبلغ مرحلة التطور التي تعينه على مواجهة التحديات الكبيرة التي تنتظره في المشاركات المقبلة أبرزها نهائيات أمم آسيا التي تستضيفها الإمارات عام 2019.

اليوم .. البروفة الأساسية للسعودية

يبدأ المنتخب الوطني اليوم التجهيز لمباراة السعودية من خلال حصة تدريبية أساسية بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين أمس راحة سلبية حيث تدرب الأساسيون في فندق الإقامة.

ويعمل الجهاز الفني بقيادة الهولندي بيم فيربيك على تجهيز اللاعبين للمباراة المصيرية أمام السعودية والتي تعتبر أيضا مواجهة الخيار الواحد وتتطلب الخروج بنتيجة إيجابية تضمن العبور للدور المقبل في البطولة. أجرى اللاعبون الاحتياط الذين لم يشاركوا في مباراة الكويت تدريبات صباحية لم تستمر اكثر من 45 دقيقة. وساد البعثة ارتياح كبير يوم أمس بعد الفوز الذي تحقق على الكويت وهو ما منح المنتخب الوطني بصيصا من الأمل من اجل بلوغ نصف نهائي البطولة وهذا يتطلب منه أن يعبر المنتخب السعودي في آخر مواجهات دوري المجموعات حتى يضمن التأهل.

ويتصدر المنتخب السعودي فرق المجموعة برصيد 4 نقاط متساويا مع منتخب الإمارات الذي سيواجه المنتخب الكويتي هو الآخر والذي خرج مبكرا من البطولة بعد تعرضه لخسارتين.

جهود طبية كبيرة .. وإصابة الثنائي طفيفة

يقوم الجهاز الطبي للمنتخب الوطني بجهود كبيرة لمعالجة اللاعبين وخاصة الثنائي سعد سهيل ورائد إبراهيم اللذين تعرضا للإصابة في مباراة الكويت نتيجة الإرهاق وخرجا من الملعب نتيجة عدم القدرة على مواصلة اللعب.

وأكدت البعثة أن الثنائي رائد إبراهيم وسعد سهيل تعرضا لإصابة طفيفة لن تمنعهما من المشاركة في المباراة الثالثة والأخيرة بالدور الأول أمام السعودية. ويعتبر الثنائي رائد وسهيل من أعمدة التشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني في هذه البطولة.

ونفذ الجهاز الطبي للمنتخب يوم أمس برنامجا خاصا لاستشفاء اللاعبين وإزالة الإرهاق والتعب الذي أصاب العضلات في مباراة الكويت بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في المواجهة الصعبة.

محسن المسروري: اللاعبون لم يقصروا وحققوا المطلوب

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة محسن المسروري عن أن لاعبي المنتخب الوطني لم يقصروا وقدموا مباراة بطولية وكانوا عند حسن الظن بتحقيقهم الفوز على الكويت وهو يلعب في ارضه ووسط جماهيره وفي مباراة كانت صعبة للفريقين لأن لا مجال فيها إلا الفوز لضمان المنافسة على التأهل للدور الثاني من البطولة. وقال المسروري: واجه نجوم منتخبنا ضغوطا صعبة خلال المباراة وبالذات في الأجزاء الأخيرة منها إلا أنهم تعاملوا معها بروح عالية وشجاعة وتصميم على الفوز ليكتسبوا الثقة والقدرة في التعامل مع أجواء المباريات الصعبة. وتمنى النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة أن يستمر الأحمر في تقديم المستويات الفنية القوية والجادة التي ترضي طموحات جماهير الكرة العمانية وأن يمضي في مسيرته بتحقيق النجاحات في المباراة المقبلة أمام منتخب السعودية والاستحقاقات التي تنتظره في المستقبل القريب.

وذكر المسروري أن المنتخب ظهر بمستوى رائع خلال مشاركته في بطولة كأس الخليج وقدم ما يؤكد أنه يمضي في الطريق الصحيح وأن الأداء في تطور ملحوظ وهذا هو المهم بالنسبة لنا في اتحاد الكرة.

محمد الذهب: استحققنا الفوز

قال الدكتور محمد بن حفيظ الذهــب رئيس اتحاد الكرة الأسبق الذي حضر مباراة منتخبنا مع الكويت: إن الفوز جاء عن جدارة واستحقاق عطفا على المستوى الذي قدمه المنتخب الوطني مشيرا إلى أن هناك تصاعدا في المستوى الفني للمنتخب وكان افضل فنيا من مباراة الإمارات.

وأشاد الذهب بالانضباط والروح العالية للاعبين طوال 90 دقيقة مؤكدا أن المنتخب الوطني قادر أن يصل بعيدا إذا استمر على أدائه التصاعدي في البطولة.