1205091
1205091
الرياضية

فيربيك خيار الاتجاه الواحد صــب «الزيت» على «نار» المواجهة الصعبة

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

وجه دعوة للجماهير لتعيش الفــــرح وتثـــق في أبطــالها -

لا تحدثوني عن أيام بوتان .. ودعونا نحكم على مستوى الأحمر الآن -

هذا «سر» النجاح .. واليوم للفرح وغدا نفكر في ملف مباراة السعودية -

لم أشعر بالقلق أبدا .. وكنت واثقا من قدرة اللاعبين على القتال -

ارتسمت ابتسامة عريضة على وجه مدرب المنتخب الوطني الهولندي بيم فيربيك في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة التي كسبها الأحمر بهدف وحيد سجله اللاعب احمد كانو من ضربة جزاء. استهل فيربيك حديثه في المؤتمر الصحفي متحدثا عن رؤيته الفنية عن مجريات المباراة التي جمعته بمنتخب الكويت قائلا: الظروف فرضت على المواجهة ان تكون صعبة وحساسة جدا فكل فريق كان يلعب بدافع الفوز وليس غيره لأن الخسارة تعني ضمنيا الخروج من المنافسة على بطاقتي المجموعة للدور المقبل من البطولة. و أشار الى ان خيار الاتجاه الواحد صب (الزيت) على (نار) اللقاء الصعب وحول المنافسة لقمة الإثارة والندية والرغبة المشتركة في تحقيق النتيجة الإيجابية ولذلك شاهدنا مباراة جميلة وقوية حفلت بالبذل والعطاء من جانب لاعبي الفريقين كل يسعى الى ان ينجح في مهمته وكسب أول ثلاث نقاط في مشواره.

فخور بالنتيجة واللاعبين

أبدى مدرب المنتخب الوطني فيربيك سعادته الكبيرة بالفوز الذي تحقق على الكويت وذكر في معرض حديثه بأنه يشعر بفرحة كبيرة بما تحقق في ارض الملعب وفخر اكبر بما قدمه اللاعبون من مستوى فني وقتال طوال التسعين دقيقة وتحملوا أوقاتا صعبة كانت الضغوط فيها تتصاعد وتبلغ القمة وتؤثر على التركيز إلا انهم ثبتوا وقاتلوا ببسالة وشجاعة ونجحوا في تحقيق الهدف الذي دخلوا الملعب من اجله وهذا يجعلني فخورا بهم جميعا وبما قدموه فقد كانوا أبطالا حقا داخل الملعب.

اليوم للفرح وغدا للأخضر

خلال رده على أسئلة حول رؤيته لمباراة السعودية القادمة والثالثة الحاسمة للأحمر في مباريات الدور الأول طلب فيربيك من الجميع ان يعيشوا فرحة الفوز كاملة اليوم وان يحتفلوا بالنتيجة الإيجابية التي تحققت في مباراة صعبة وبما قدمه اللاعبون من أداء قوي ومشرف وألا يشغلوا بالهم بمواجهة السعودية والتي سيكون لها موعدها الذي سنفتح فيه ملفها ونخطط كيف نواجه الفريق الأخضر في ثالث مبارياتنا بالبطولة.

التغييرات فرضتها ظروف المباراة

قال فيربيك : تابعتم التغييرات التي قمت بها خلال المباراة وجميعها كانت اضطرارية بسبب الإصابات التي تعرض لها سعد سهيل ورائد إبراهيم باستثناء استبدال محسن جوهر بزميله ياسين الشيادي وربما كان الأمر سيكون مختلفا لولا الإصابة التي تعرض لها الثنائي رائد وسهيل ودفعت بمهاجم ضمن التغييرات.

ويقول أيضا حول هذا الأمر: تمت التغييرات في وقت صعب للغاية وفي ظل اندفاع كويتي كبير بحثا عن هدف التعادل وتراجع فريقنا للدفاع عن هدفه وسعداء بأن كل بديل دخل الملعب قام بواجبه ودعم جهود زملائه لتأمين النتيجة.

بوتان والمالديف وهلم جرا

تمنى مدرب المنتخب الوطني ان يتجاوز الجميع نظرتهم تجاه المنتخب وقدراته الفنية الفردية والجماعية وان لا يفكروا في ما كان يقدمه في مبارياته بالتصفيات الآسيوية أمام بوتان وجزر المالديف. وقال : نعلم بأن البعض لم يكن راضيا عن مستوى الأحمر رغم ما ظل يحققه من نتائج إيجابية ويفوز بأرقام قياسية ويرى ان المنتخب الوطني في وضعية فنية غير طيبة وهذه الآراء ووجهات النظر اصبح من المهم علينا ان نتجاوزها وان لا نقيس قدرات فريقنا بما قدمه أمام بوتان في آخر مباراة خلال التصفيات الآسيوية. وطلب ان لا يحدثه أحد عن الماضي ولا عن التواضع أمام بوتان بل لينظروا للمنتخب الآن وعلى ضوء ما يقدمه من مستويات ليحكموا عليه ويروا حقيقته. وذكر بيم فيربيك بأن الدوافع والحوافز تختلف من منافسة لأخرى ومن مباراة لمباراة ومتى ما توفرت الدوافع والحوافز والشعور بقوة المنافسة فهذا يقود اللاعب الى إخراج كل ما لديه من قدرات ومهارات وقوة بدنية حتى يكون على قدر التحديات.

راض عن الدفاع والهجوم

نفى فيربيك ان يكون خط الدفاع كان يعاني من أخطاء وخلل فني او انه ظهر مهزوزا في التصفيات الآسيوية مشيرا الى انه راض عن ما ظل يقدمه اللاعبون في خط الدفاع الأحمر وكل منهم يؤدي واجبه بصورة مرضية وطبيعي ان تحدث الأخطاء او يكون لاعب ما في غير يومه وهذا يجب ان لا يشكل مقياسا عاما وحكما ناجزا على مستويات اللاعبين.

وردا على الشق الثاني من السؤال حول معـــــاناة الأحمر في تسجيل الأهداف وغياب اللاعب القناص الذي يستثمر الفرص التي تتوفر للفريق خلال المباريات. قال: أنا راض أيضا عن خط هجوم فريقي ولا أرى ان هناك مشكلة او إنني افتقد للاعب الذي يستطيع تسجيل الأهداف وكان بالإمكان ان نسجل في مباراة الإمارات وأمام الكويت ضاعت فرص مؤكدة وهو ما يعني أننا نملك قدرة الوصول والتسجيل.

سر النجاح

كشف بيم فيربيك عن ان سر نجاحهم في تقديم مباراة قوية وتحقيق النتيجة الإيجابية أمام الكويت بعد الخسارة أمام الإمارات هو روح اللاعبين وعزمهم واصرارهم الكبيرين على تحقيق النتيجة الإيجابية، بجانب ان الأجهزة الفنية والطبية والإدارية عملوا معا بروح الفريق الواحد واستطاعوا ان يجهزوا اللاعبين لمباراة الكويت بدنيا وطبيا ومعنويا وفنيا وتكاملت هذه الأدوار وقدم الجميع جهدا مقدرا وهو ما قادنا الى ان ندخل الى أرضية الملعب ونحن في وضعية فنية جيدة وان نستطيع التعامل مع ظروف المباراة. وأشار الى أن التعاون كان حاضرا في كل عملنا للتحضير للمباراة وفق منظومة واحدة تتكامل أدوارها لتهيئ افضل الظروف اللاعبين ليقدموا جل ما عندهم في التسعين دقيقة ويحققوا طموحات الجميع.

القلق طبيعي

قال مدرب المنتخب الوطني فيربيك خلال المؤتمر الصحفي بأن الشعور بالقلق أمر طبيعي في كرة القدم وطبيعة المباراة تستوجب ذلك خاصة على ضوء ما شهدته من ظروف صعبة خلال الشوط الثاني. وعن نفسه ذكر بأنه لم يشعر بالقلق ابدا وذلك لثقته بأن فريقه قادر على التعامل مع ظروف المباراة الصعبة وتخطي أي عقبة تحول دونه وتحقيق النتيجة الإيجابية التي دخل الملعب من اجلها ونجح في تحقيقها وكان عليه ان يدافع عنها. وأضاف قائلا : رغم تقدم الكويت وضغطها بحثا عن هدف التعادل إلا ان الفرصة كانت متاحة لنا لتسجيل هدف ثان ولولا سوء الحظ لسجلنا هدفين وأصبحت النتيجة ثلاثة أهداف وتجنبنا الدخول في الأوقات الصعبة في آخر اوقات اللقاء.

ثقة ومعنويات

أكد مدرب المنتخب الوطني فبيريك بأن أي فريق يحقق الفوز في مباراة صعبة ويكسب النقاط فمن الطبيعي ان يكسب مع النقاط الثقة والمعنويات والكثير من الحوافز الذي تدفعه لمواصلة مشواره بقوة والعمل من اجل المحافظة على مستواه القوي والجيد والاستمرار في البحث عن المزيد من النجاحات وسنعمل على تطوير مثل هذه الأمور في الفريق مع العمل الفني الذي يساعدهم على ان يترجموا كل ما يرجونه في الملعب.

شكرا للجماهير

تقدم فيربيك بالتحية لرابطة الجماهير التي قامت بدعم ومساندة اللاعبين داخل الملعب وتحفيزهم لمواصلة العطاء الجاد والعمل على تحقيق النتيجة الإيجابية. وشكر الجميع الذين ساندوا الأحمر في مشاركته الحالية وقدموا لهم الدعم والسند حتى يكون قادرا على تحقيق النتيجة ألإيجابية ويحقق فوزا ثمينا في مباراة مفترق الطرق.