26122017_123317_1
26122017_123317_1
آخر الأخبار

المنذري يستقبل المشاركين في الملتقى الإقليمي للبرلمانيين في مجال العلوم والدبلوماسية

26 ديسمبر 2017
26 ديسمبر 2017

مسقط/ 26 ديسمبر٢٠١٧/العمانية/ استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه في مقر المجلس اليوم، البرلمانيين والخبراء والمفكرين من الدول العربية المشاركين في الملتقى الإقليمي للبرلمانيين في مجال العلوم والدبلوماسية، والذي تستضيفه السلطنة، وتنظمه المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)

بالتعاون مع مجلس الدولة واختتم أعماله اليوم.

ورحب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بالضيوف، مشيدا بأعمال الملتقى ومتمنيا أن يحقق الملتقى أهدافه وفي طليعتها تعزيز دور البرلمانيين في دبلوماسية العلوم، وتدعيم جسور التعاون الإقليمي وتبادل الخبرات في مجالات العلوم والتقنية والابتكار وتشجيع الاهتمام المجتمعي بها، بما يسهم في تفعيل دورها في التنمية المستدامة.

وأبرز معاليه الدور المهم الذي تضطلع به المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( ايسيسكو) في الاهتمام بالثقافة الإسلامية، وتدعيم التعاون بين الدول الأعضاء في الميادين التربوية والعلمية والثقافية، والسعي الى تطوير العلوم التطبيقية وبناء منظومة مستدامة للتنمية العلمية.

من جانبهم، عبر المشاركون عن سعادتهم بزيارة السلطنة للمشاركة في الملتقى، مشيدين بما حققته من تقدم وتطور في جميع المجالات.

حضر المقابلة المكرمان نائبا رئيس مجلس الدولة وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.

كما حضرتها الدكتورة امينة بنت عبيد الحجرية المديرة العامة المساعدة للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وحضر المشاركون في الملتقى جانبا من جلسة المجلس الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة.