1204153
1204153
الرياضية

اختبار سهل للمنتخب البحريني المتجدد أمام اليمن

25 ديسمبر 2017
25 ديسمبر 2017

يخوض المنتخب البحريني اختبارا سهلا أمام اليمن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس الخليج الثالثة والعشرين (خليجي 23) لكرة القدم وذلك قياسا بما قدمه المنتخبان في الجولة الأولى.

وظهر المنتخب البحريني (المتجدد) بأداء متطور أمام العراق وكان قريبا من الخروج بنقاط الفوز بعد أن انتهج مدربه التشيكي ميروسلاف سكوب أسلوبا متوازنا اعتمد خلاله على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة.

وقال سكوب: أعتقد أن التعادل نتيجة عادلة، وكرة القدم لها قوانينها الخاصة، تحدث أخطاء وفرص، وفي النهاية لدي فريق شاب غير محترف. وواصل: تقاسمنا السيطرة مع العراق، وبعد المباراة لا أنظر للنتيجة فقط، ولكن أيضا للأداء، أثبت فريقي شجاعته، وقدم أداء قويا، ولن أشغل فريقي بالحسابات، يجب التركيز على مباراتنا المقبلة.

بدوره، تكبد المنتخب اليمني الذي عانى في الخروج من بلاده التي تشهد حربا للمشاركة في البطولة، هزيمة كبيرة أمام قطر وضحت ملامحها مع تأخره بثلاثة أهداف قبل مرور 18 دقيقة على بداية المباراة.

وقال مدربه الإثيوبي إبراهام مبراتو: استقبال شباكنا لهدفين مبكرين أثر على معنويات اللاعبين وكان سببا في الخسارة الثقيلة. قدمنا أداء أفضل في الشوط الثاني وكنا قريبين من التسجيل. يجب توخي الحذر من تلقي أهداف في بداية ونهاية كل شوط.

وأضاف: تعلمنا من المباراة وسنستفيد من الأخطاء في المباريات المقبلة. معظم المشاركين في المباراة من صغار السن وهو أول ظهور لهم في بطولة مهمة مثل خليجي 23. لم نستعد للبطولة سوى لعشرة أيام وليس لدينا بطولة دوري منذ يناير 2015.

إبراهام مدرب اليمن: لن نستسلم وسنجتهد من أجل الفوز -

قال الأثيوبي إبراهام مبراتو مدرب المنتخب اليمني: إن فريقه لن يستسلم خلال خوضه بقية المباريات في منافسات بطولة خليجي 23، وسيحاول تقديم أفضل ما لديه بغض النظر عما إذا كان بوسعه التعويض في المباريات القادمة أمام المنتخب البحريني، ثم المنتخب العراقي للتأهل إلى الدور نصف النهائي في خليجي 23. وكشف مبراتو في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام البحرين ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية عن إجراء بعض التغييرات على صعيد التشكيلة الأساسية، ومجموعة اللاعبين التي شاركت في اللقاء الأول أمام منتخب قطر وانتهى بخسارة ثقيلة للمنتخب اليمني برباعية نظيفة في الجولة الافتتاحية.

وأكد مبراتو قائلا: سيكون هناك تغيير على التشكيلة والزج ببعض اللاعبين الجدد الذين سيحاولون تقديم الأفضل، وربما يصنعون الفارق.

وأضاف المدرب الإثيوبي: ما زلنا أمام مباراتين وسنقاتل من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، لأننا هنا نمثل اليمن، والكل يعرف جيدا ظروف الإعداد التي خاضها الفريق للمشاركة في هذه البطولة في ظل توقف للدوري منذ أكثر من العامين، وابتعاد أيضا عن أي تجمعات للاعبين سوى قبل عشرة أيام فقط من بداية البطولة.

لكن أثق كثيرا في اللاعبين لتقديم عروض قوية، وإسعاد الجماهير التي تنتظر من الفريق الكثير، لأن الرياضة وكرة القدم بالتحديد هي من الأشياء القادرة على تمثيل اليمن ورفع علمه بشكل جيد في المحافل الدولية.

وتابع مبراتو قائلا: حول الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق أمام المنتخب القطري أن سببها الرئيسي كان نقص الخبرة لمعظم اللاعبين الذين يشاركون لأول مرة في بطولات الخليج، بالإضافة أيضا لضعف الإعداد. على صعيد آخر قال حارس مرمى المنتخب اليمني محمد عياش: إن فريقه سيحاول تجاوز الخسارة الثقيلة أمام الفريق القطري، للظهور بشكل مغاير أمام الفريق البحريني وفي المباراة الأخيرة بدوري المجموعات أمام الفريق العراقي.

وقال عياش: علينا أن نتكاتف ولا نستسلم، فلدينا مجموعة من اللاعبين الجيدين قادرين على تصحيح الصورة، وإسعاد الشعب اليمني بتحقيق نتائج طيبة. من جانبه كشف محمد الخميسي المسؤول الإعلامي للمنتخب اليمني أن فريقه على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها، وتمر بها البلاد أيضا إلا أن الاتحاد اليمني لم يفكر على الإطلاق في الاعتذار عن المشاركة بالبطولة، وأصر على الحضور من أجل مشاركة الشعب الكويتين وجميع الرياضيين في الكويت فرحة رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية بعد عامين كاملين، وعودة النشاط الرياضي للكويت من جديد، مؤكدا على الثقة الكبيرة في جميع اللاعبين للظهور بصورة أفضل في المباريات القادمة بخليجي 23.

التشيكي سكوب: يواجه فريقه السابق بطموح النقاط الثلاث -

أكد التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب المنتخب البحريني الأول لكرة القدم أنه يعرف المنتخب اليمني جيدا، بعدما سبق له تولي تدريبه قبل ثلاث سنوات في خليجي 22 بالرياض.

وقال سكوب: إن فريقه جاهز بقوة للقاء الغد، مشددا على أن الفريق أغلق ملف مباراة العراق التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وكل تركيزه على لقاء اليوم من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وأكد سكوب أن الفريق اليمني على الرغم من خسارته برباعية نظيفة أمام الفريق القطري، لكن هذا لا يمنع أنه فريق جيد ويضم لاعبين مُجيدين، وله كل الاحترام والتقدير.

وأشار إلى أن فريقه لديه الحافز لتحقيق الفوز، ولديه هو شخصيا كمدرب لتحقيق أول انتصار له كمدرب في بطولة كأس الخليج حيث لم يتمكن من تحقيق أي فوز مع اليمن عندما تولى تدريب الفريق.

وأوضح سكوب أن صفوف فريقه مكتملة ولا توجد أي إصابات ونفس التحضيرات التي استعد من خلالها للمباراة الأولى.

وأشار المدرب التشيكي أن المنتخب البحريني تميز بالانضباط التكتيكي في المباراة الأولى وهو الأمر الذي أسعده، وكان قريبا للغاية من تحقيق الفوز، وبسؤاله عن ارتفاع سقف الطموحات للشارع الرياضي اليمني بعد الأداء المميز الذي قدمه الفريق أمام العراق رد سكوب قائلا:

من حق الجمهور أن يكون سعيدا بهذا الأداء، مشددا على أن الفريق يفكر في كل مباراة على حدة ولا ينظر إلى المستقبل في الوقت الحالي، وإن كان يأمل بالتأهل لنصف النهائي والوصول أيضا للنهائي فهذا طموح مشروع لكن يجب التركيز على مباراة اليمن غدا وبعدها لكل حادث حديث.

من جـــانبه أكد لاعب المنتخب البحريني جمال راشد أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام الفريق العراقي، وكان بمقدوره تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث. وقال جمال راشد صاحب هدف الفريق الوحيد في مرمى العراق أنه وزملاءه سيحاولون تقديم الأفضل في مباراة الغد أمام المنتخب اليمني، مشددا على جاهزية جميع اللاعبين لتقديم مردود طيب والخروج بالنقاط الثلاث كاملة.

وعن تسجيله هدفا في لقاء العراق، وتطلعه لتسجيل المزيد قال جمال راشد: إنه ليس المهم من يسجل الأهداف ولكن الأهم هو أن يحقق الفريق الانتصارات سواء سجل جمال راشد أو أي لاعب غيره.