1203836
1203836
الاقتصادية

140 رائدة عمل يقدمن منتجاتهن في معرض بصلالة

25 ديسمبر 2017
25 ديسمبر 2017

كتبت - ريحاب رسمي -

ضم معرض بولاية صلالة منتجات وإبداعات 140 رائدة عمل وسط إقبال كبير من المستهلكين والمهتمين بالمنتجات المحلية.

وافتتح المعرض الذي يحمل اسم معرض الشيخة الأول أمس الأول بتنظيم من شركة الشيخة الشاملة بهدف دعم رائدات الأعمال الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، وذلك تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة محافظة ظفار وصندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ريادة.

وضم جميع السلع التي تحتاجها المرأة من مأكولات وملابس وإكسسوارات وعطور وأدوات تجميل وملابس أطفال وبخور.

وقالت الدكتورة فاطمة أحمد فرج الغسانية مديرة دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار التي افتتحت المعرض: إن بين جنباته الكثير من الإبداعات والابتكارات المتميزة التي تدل على أن المرأة العمانية متمكنة ولديها الكثير من المهارات والإمكانيات التي تؤهلها.

وقالت منظمة المعرض فاطمة باعمر: جاءت فكرة تنظيم المعرض من خلال بعض رائدات الأعمال؛ حيث تم الترشيح منهن لأقوم بتنظيم المعرض بعد العديد من المشاركات في كثير من المعارض. آملة في أن يكون المعرض دفعة للمشاركات نحو الانطلاقة.

وقالت مصممة الأزياء أسماء باعبود: تتمثل مشاركتي في معرض الشيخة في تصميم أزياء الأعراس ولي العديد من المشاركات السابقة في المعارض وعروض الأزياء ولي مشاركة في الأيام المقبلة عروس عمان بمسقط، وكذلك معرض بأبوظبي، ومن خلال تصاميمي استطعت أن أدمج بين الزي الظفاري والتصاميم الحديثة.

وقالت فاطمة سعيد فاضل مصممة أزياء وصاحبة مؤسسة المميزة للتجارة: مشاركتي في معرض الشيخة ليست المشاركة الأولى لي وأحرص دائما على المشاركة في المعارض ومعرض الشيخة تم الترويج القوي له لذلك كان الإقبال كبيرا من اليوم الأول وأشكر منظمة المعرض فاطمة باعمر حيث إنها قامت بإعداد تنظيم راق للمعرض، وأشارك بالعديد من الأزياء المتنوعة خاصة الزي الظفاري؛ حيث إن الثوب الظفاري وصل العالمية ومن خلال معرض الشيخة سيكون هناك تخفيض خاص لزوار المعرض وسابقا شاركت في قطر ومسقط وعجمان.

وقالت حنان المرهون صاحبة نونا سويت لي مشاركات عديدة في المعارض السابقة، وبالنسبة لي الطبخ هوايتي المفضلة؛ ولذلك أتقنها بكل حب، واستطعت أن أسوق لها من خلال المعارض، حيث إنني اختص بعمل الحلويات منها كيك الزعفران وفيكتوريا التي يتم الإقبال عليها كثيرا، وكذلك بعض الأكلات مثل المحشي والباستا، ومن خلال معرض الشيخة قمت بعمل قسائم سيتم السحب من خلالها على جوائز قيمة.