1203638
1203638
الرياضية

اللجنة الفنية ترفض احتجاج اتحاد الكرة بحجة التأخير

24 ديسمبر 2017
24 ديسمبر 2017

الأعضاء رفضوا مناقشة قضية الإماراتي محمد أحمد -

رفضت اللجنة الفنية لبطولة لـ خليجي 23 احتجاج منتخبنا الوطني على مشاركة اللاعب محمد أحمد مع منتخب الإمارات لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة الودية مع منتخب أوزبكستان في نوفمبر الماضي. وأوضحت اللجنة الفنية للبطولة أن نتيجة مواجهة الفريقين في الجولة الأولى من المجموعة الأولى التي انتهت بفوز الإمارات على عمان 1 /‏‏‏صفر ستبقى كما هي.

وعقدت اللجنة اجتماعها أمس الأحد برئاسة الكويتي حامد الشيباني وبحضور جميع الأعضاء من بينهم راشد الزعابي الذي مثل الاتحاد الإماراتي بدلا محمد هزام عضو اللجنة وعندما حاول إبراهيم العلوي عضو اللجنة الاعتراض على وجوده أكد رئيس اللجنة بان الإمارات من حقها أن تغير عضوها في اللجنة ورفض أعضاء اللجنة مناقشة الموضوع بحجة أن الطلب في غير موعده وكان من المفترض تقديمه بعد 4 ساعات من نهاية المباراة كما رفض مناقشته وديا بناء على طلب إبراهيم العلوي أو رفع توصية به بحجة أن هذه البطولة دورة جديدة.

وكان اتحاد الكرة قد استند في احتجاجه على المادة 25 من قانون الاتحاد الدولي كون مباريات دولية معتمدة من الفيفا وتدخل في تصنيف الفيفا.

فوات الآوان

وقال الدكتور حامد الشيباني رئيس اللجنة الفنية بانهم لم ينظروا في الشكوى لأنها لم تقدم بعد الزمن المحدد (4 ساعات) حيث تم تقديمها بعد مرور 24 ساعة من انتهاء المباراة المحددة. وفقاً لنصف المادة 22، والتي تنص على تقديم الاحتجاجات والشكاوى كتابيا عن طريق رئيس الوفد أو من ينوب عنه إلى اللجنة الفنية في مدة لا تتجاوز اربع ساعات من وقت حدوث الأمر موضوع الشكوى أو الاحتجاج وتبت اللجنة الفنية في الأمر خلال ما لا يزيد عن ست عشرة ساعة من موعد تقديم الشكوى أو الاحتجاج.

وقال الدكتور حامد الشيباني: إن اللجنة أيضاً لم تنظر في الطلب المقدم من الاتحاد العماني لرفع البطاقة الصفراء التي نالها اللاعب خالد الهاجري الذي عوقب إدارياً وفنيا لارتكابه ركلة جزاء،وذلك لتقديم الطلب بعد الوقت لمحدد وهو 4 ساعات.

وأكدت اللجنة الفنية لبطولة كأس الخليج عدم تلقيها أي اعتراض من قبل منتخبات البطولة على أهلية اللاعبين المشاركين في البطولة من كل المنتخبات. وقال الشيباني: إن موضوع أهلية اللاعبين قد تم حسمه قبل انطلاق البطولة في الاجتماع الفني بمشاركة كل المنتخبات، وفقاً للمادة الرابعة من لائحة البطولة التي تحدد جواز السفر الوثيقة الوحيدة المستخدمة لإثبات جنسية اللاعبين.

كما أوضح بأنه تمت الموافقة على استبدال اللاعب السعودي هتان سلطان بسبب إصابته بالرباط الصليبي وفق اللائحة التي تفرض وجود تقرير طبي من مستشفى معترف به، وقد حددت اللجنة المستشفى المطلوب تقديم التقارير منه،وبالفعل تم الأمر وتأكد إصابته بالرباط الصليبي.

وكشف الشيباني بأن اللجنة اعتمدت نتائج جميع المباريات، بعد النظر في تقارير الحكام والمراقبين. نافياً ان يكون قد وصلهم أي احتجاج أواعتراض على الحكام، وتقدم بالشكر إلى المنتخبات التي قال انها تتعاون معهم الى حد بعيد..

وعن الاجتماع القادم للجنة قال: إن الاجتماعات كما درجت العادة تقام بعد نهاية كل جولة، ولكن إذا كان هناك أي أمر طارئ فاللجنة تقوم بعقد اجتماعها فوراً.