1202615
1202615
العرب والعالم

البرغوثي لـ «عمان»: التصويت في الأمم المتحدة شكل لطمة قوية لترامب وإسرائيل

24 ديسمبر 2017
24 ديسمبر 2017

رام الله -عمان- نظير فالح: أشاد  النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، بتصويت 128 دولة لصالح رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، مؤكدًا أن هذا التصويت حقق الغاية المرجوة منه برغم تهديد ومحاولات الابتزاز الأمريكية وضغطها على باقي الدول المشاركة في التصويت.

وأضاف البرغوثي في لقاء مع «عُمان»، أمس الأول، أن التصويت في الأمم المتحدة شكل لطمة للرئيس ترامب ولإسرائيل وللولايات المتحدة الأمريكية ولمندوبتها نيكي هيلي، واثبت ان دول العالم لا تشترى بالمال وان قوة الحق الأخلاقية للقضية الفلسطينية كانت أقوى بكثير من التهديدات التي أطلقتها مندوبة الولايات المتحدة.

وأشار البرغوثي إلى أن ما جرى في الأمم المتحدة أمر مهم وهو يأتي بالترافق مع انتفاضة المقاومة الشعبية الجارية حاليا على الأرض، ولا بد من تعزيزه بتحويل وإحالة مجرمي الحرب الإسرائيليين الى محكمة الجنايات الدولية، تلك المحكمة التي قررت ان الاستيطان جريمة حرب، وهذا يفتح المجال لنا لإحالة كل المسؤولين الإسرائيليين الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم على جرائمهم بحق الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وشدد البرغوثي على أن مسيرة الفلسطينيين في الأمم المتحدة وفي كل المحافل الدولية ستتواصل بالتوازي مع هذه المقاومة الشعبية المتصاعدة على الأرض.

كما دعا البرغوثي الى ضرورة  تعزيز وتبني انتفاضة المقاومة الشعبية ودعمها بالكامل، وخاصة أنها تجري الآن في كل أنحاء فلسطين، مؤكدا على ضرورة إنجاحها من خلال إنهاء الانقسام القائم بشكل كامل، وإيجاد وسيلة لتحقيق وحدة وطنية راسخة وإنشاء قيادة وطنية موحدة تقود المقاومة الشعبية.