منتخب اليمن ينهار مبكرا.. العنابي يحقق انطلاقة قوية نحو الحفاظ على اللقب

الكويت ـ (د ب أ) : حقق المنتخب القطري انطلاقة قوية على طريق الحفاظ على لقب كأس الخليج العربي لكرة القدم وتغلب على نظيره اليمني 4 /‏‏ صفر امس في أولى مباريات الفريقين بالنسخة الثالثة والعشرين من البطولة (خليجي 23) المقامة في الكويت.
وانهار المنتخب اليمني مبكرا على ملعب استاد الكويت بعد أن اهتزت شباكه بثلاثة أهداف خلال أقل من 20 دقيقة في بداية المباراة ، واستمرت سيطرة المنتخب القطري على مجريات اللعب وأحبط كل محاولات العودة من جانب نظيره اليمني ، ثم أضاف الهدف الرابع قبل خمس دقائق من النهاية.
وافتتح أكرم حسن عفيف التسجيل لقطر في الدقيقة الثانية ، ليكون الأسرع للمنتخب القطري في سجل مشاركاته بالبطولة الخليجية ، ثم أضاف المهدي علي مختار الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الخامسة والمعز علي عبد الله الهدف الثالث في الدقيقة 18 ، واختتم بيدرو ميجيل التسجيل بالهدف الرابع للفريق في الدقيقة 85 ، ليرتفع رصيد قطر من الأهداف في تاريخ البطولة إلى 123 هدفا.
وظل سجل المنتخب اليمني بذلك خاليا من الانتصارات في ثامن مشاركة له في كأس الخليج ، حيث كانت هزيمة أمس العشرين له مقابل ثمانية تعادلات.
وبدأت المباراة بإيقاع سريع وضغط هجومي من جانب المنتخب القطري الذي ترجم تفوقه سريعا من خلال هدف التقدم في الدقيقة الثانية وسجله أكرم حسن عفيف بتسديدة برأسه إثر عرضية من إسماعيل محمد.
وكادت الدقيقة الثالثة أن تشهد ثاني أهداف المنتخب القطري حيث تصدى حارس المرمى اليمني محمد إبراهيم عياش لكرة قوية لكنها أفلتت منه وكانت باتجاه الشباك ، إلا أنه لحق بها قبيل أن تتجاوز خط المرمى.
وفي الدقيقة الخامسة ، مرر أكرم حسن عفيف كرة عالية انقض عليها المهدي علي مختار برأسه ليسكنها في الشباك معلنا تقدم قطر 2 /‏‏ صفر.
وكاد المنتخب اليمني أن يرد في الدقيقة العاشرة ، عندما تلقى محمد فؤاد عمر عرضية عالية وسدد الكرة برأسه لكنها مرت فوق العارضة. وتواصل انهيار المنتخب اليمني في الدقيقة 18 عندما أضاف المنتخب القطري ثالث أهدافه ، حيث تلقى المعز علي عبد الله عرضية من إسماعيل محمد وسدد الكرة بقوة لترتطم بيد الحارس وتسكن الشباك.
بعدها تراجعت الحدة الهجومية للمنتخب القطري شيئا ما وسعى المنتخب اليمني لاستعادة الهدوء والتركيز وبالفعل حاول العودة في أجواء اللقاء لكنه لم يقدم الضغط الكافي لتهديد مرمى العنابي.
وفي الدقيقة 36 ، توغل المعز علي عبد الله داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن الحارس اليمني تصدى لها ببراعة.
واهتزت شباك قطر في الدقيقة 40 حيث تلقى المهاجم اليمني محسن قراوي عرضية وسدد بقوة لكن الحارس تصدى للكرة وارتدت إلى أحمد عبد الحكيم السروري الذي تابعها بتسديدة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل ، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر 3 /‏‏ صفر.
وواصل المنتخب القطري تفوقه في السيطرة والهجوم مع بداية الشوط الثاني لكنه وجد صعوبة أكبر في الوصول إلى الشباك كما تصدى الحارس اليمني ببراعة لكرة خطيرة من ضربة حرة.
وكاد المنتخب اليمني أن يسجل عن طريق أحمد السروري في الدقيقة 60 حيث سدد كرة زاحفة قوية لكن الحارس القطري سعد الدوسري تصدى لها ، ثم تصدى الحارس اليمني محمد عياش لكرة خطيرة من إسماعيل محمد في الدقيقة 63 عقب تلقيه تمريرة بعد مجهود فردي رائع من المعز علي عبد الله.
وتعاطف القائم مع الحارس اليمني في الدقيقة 74 حيث تصدى لكرة خطيرة سددها إسماعيل محمد.
بعدها كثف المنتخب اليمني محاولاته أملا في الرد لكنه افتقد السرعة والمهارة المطلوبتين في اللمسات الأخيرة ، في حين اصطدم المنتخب القطري بتماسك دفاعي في محاولاته لإضافة الهدف الرابع.
وفي الدقيقة 85 ، أخفق الدفاع اليمني في التعامل بالشكل المطلوب مع ضربة ركنية لينقض المدافع القطري بيدرو ميجيل على الكرة برأسه ويسكنها الشباك معلنا تقدم قطر 4 /‏‏ صفر ، ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد لينتهي اللقاء بفوز قطر برباعية نظيفة.