آخر الأخبار

إنجاز 70% من مشروع مركز الطفل الاستكشافي بصحار

23 ديسمبر 2017
23 ديسمبر 2017

صحار - مكتب عمان -

تتواصل الأعمال الإنشائية في مشروع مركز الطفل الاستكشافي الذي يقام بحديقة فلج القبائل بولاية صحار بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وتموله شركة أوربك بتكلفة إجمالية تصل إلى 180 ألف ريال عماني.

تأتي هذه المبادرة التي تشرف عليها مؤسسة جسور ضمن حزمة مشروعات برنامج الدعم المحلي للتنمية المستدامة التي تنفذها المؤسسة حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 70% ويقام المركز على مساحة 649 مترا مربعا، وتم تصميمه خصيصا لتقديم خدمات تعليمية ورياضية واستكشافية للأطفال من عمر 3 سنوات من خلال بيئة تفاعلية مرحة تمكّن الطفل من استكشاف العلوم من حوله والمهارات الحياتية اليومية.

ويأتي مركز الطفل الاستكشافي لإكساب الأطفال المعلومات من خلال اللعب والمرح واكتشاف أن العلوم والتقنيات جزء من حياتهم اليومية. ويحتوي المركز على عدة مناطق للأفكار الترفيهية والتعليمية المختلفة التي يتعامل معها الأطفال من خلال متعة اللعب والأنشطة في بيئة تنشط بالحركة والترفيه.

الجدير بالذكر أن حديقة فلج القبائل العامة تم افتتاحها في أغسطس الماضي بتمويل من شركة أوربك بتصميم وإشراف فني من بلدية صحار وأقيمت الحديقة على مساحة (36.000) متر مربع وتتكون من مرافق خدمية وترفيهية ومقهى وملاعب لرياضات كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة وكرة السلة وممرات للمشي بطول كيلومتر مع مساحات لألعاب الأطفال إلى جانب عدد من الاستراحات موزعة في أرجاء الحديقة ونافورة تجميلية إلى جانب ملعب لكرة القدم بالعشب الطبيعي.