المنوعات

جمعية الكتاب والأدباء تفتح باب الترشح لمجلس الإدارة بـ «القوائم»

23 ديسمبر 2017
23 ديسمبر 2017

بدءا من اليوم وحتى الأول من مارس -

أعلنت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء عن فتح باب الترشح للانتخابات بالقوائم اعتبارا من تاريخ اليوم حتى يوم الخميس الأول من مارس 2018م وفق ما نصت عليه النظم واللوائح القانونية لقانون الجمعيات، والنظام الأساسي للجمعية.

ودعا مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء الذي يترأسه المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي أعضاء الجمعية العمومية ممن يجدون في أنفسهم الرغبة والقدرة على تسيير أعمال الجمعية المبادرة لتشكيل قوائم والنزول بها في الانتخابات القادمة المزمع اجراؤها في مارس المقبل.

ونص النظام الأساسي للجمعية على استحقاق الأعضاء الفاعلين في الجمعية العمانية للكتاب والأدباء أكملوا ستة أشهر ميلادية بما لا يخل بما ورد ذكره في المادة (6)، من تاريخ قبول عضويتهم على حق الترشح لعضوية مجلس الإدارة على شكل قائمة يفضل أن تكون وفق المادة (3) من النظام الأساسي للجمعية: (الشعر.القصة والرواية.الكتابة المسرحية.النقد الأدبي والمقال.الترجمة الأدبية... أو أية نشاطات أخرى تندرج تحت صنوف الكتابة الأدبية) بشرط ألا تقل القائمة عن سبعة ولا تتجاوز اثني عشر عضواً وفق المادة (39 ) من النظام الأساسي للجمعية.

كما أنه يجب وفق المادة (12) من اللائحة أن تتقدم كل قائمة للجمعية بطلب الترشح برسالة لرئيس مجلس الإدارة متضمنة الأسماء المترشحة وسيرهم الذاتية ومشوارهم الإبداعي وبرنامج العمل الذي تعتزم تطبيقه في مرحلة السنتين القادمتين قبل اجتماع الجمعية بمدة لا تقل عن عشرة أيام.

ولكل قائمة الحق عن إعلان ترشحها في الصحف اليومية مع برنامج العمل الخاص بها، بعد إشعاره بالموافقة وذلك وفق المادة (13).

كما يجب على كل قائمة أن تحدد ممثلا لها يقوم بعرض برنامج القائمة أمام الجمعية العمومية في مدة لا تزيد عن 10 دقائق قبل فتح باب الاقتراع.