1202181
1202181
الرياضية

نائب رئيس الاتحاد ورئيس المنتخبات يوضح الحقائق .. راضون عن الأداء وخرجنا بمكاسب كبيرة رغم الخسارة

23 ديسمبر 2017
23 ديسمبر 2017

كأس الخليج بداية بناء منتخب المستقبل .. وثقتنا كبيرة في فيربيك -

أكد الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات أن نتيجة المنتخب الوطني امس الأول أمام شقيقه الإماراتي حققت العديد من المكاسب رغم الخسارة والتي وإن بدت حزينة ومؤلمة إلا انه وبالنظر الى المكاسب الفنية والمعنوية التي تحققت فإننا نشعر بنوع من الرضا التام لما قدمه اللاعبون من مستويات فنية ومجهود كبير خلال التسعين دقيقة واللعب بجدية وروح قتالية بحثا عن النتيجة الإيجابية. وقال: بدأ المنتخب المباراة بشكل طيب ونجح في ان يفرض شخصيته في الملعب وهو ما يدل على ان هناك عملا كبيرا وإصرارا من اللاعبين على البداية القوية في البطولة وعدم خسارة أول مواجهة لهم إلا ان كرة القدم لم تطاوعهم وفي تقديرنا لم يكونوا يستحقون الخسارة ولكنها كرة القدم التي لا تخضع لأية حسابات وتفرض منطقها على النتائج. وتطرق الشكيلي لحفل افتتاح البطولة مشيرا الى انه جاء معبرا ويحكي عن شعار المحبة والسلام الذي نجح الكويتيون حكومة وشعبا في تأكيده في الملعب بصورة رائعة تؤكد بأن هذا الحدث الرياضي يمكنه ان يشكل الخطوة الأولى في إذابة الجليد ونهاية الأزمة السياسية الأخيرة.

فريق المستقبل

كشف رئيس لجنة المنتخبات باتحاد كرة القدم بأنهم يعملون على بناء منتخب للمستقبل والاستفادة من المشاركة في مثل هذه البطولات المهمة والقوية للقيام بهذا الأمر بالتعاون مع الجهاز الفني. وقال: يضم المنتخب المشارك حاليا في البطولة عناصر طيبة شابة وصاحبة خبرة وهؤلاء سيشكلون مع عناصر المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في نهائيات آسيا الشهر المقبل في الصين قائمة منتخب المستقبل والذي يمكنه ان يحدث تحولا في المسيرة وضمان مستقبل افضل. وتحدث عن أن البناء يمر اليوم بمراحل مهمة ويقوم اتحاد الكرة مع الجهاز الفني بكل ما هو مطلوب حتى تمضي الخطوات بصورة طيبة وتبلغ النهائيات السعيدة ويتوفر في الوقت القريب منتخب قادر على تحقيق الطموحات الكبيرة للكرة العمانية.

راضون عن الأداء

أبدى الشكيلي رضا اتحاد الكرة عن ما قدمه المنتخب الوطني في أول ظهور له بالبطولة من أداء أمام منتخب الإمارات رغم فارق الخبرة الذي يدعم الأخير وكان له دور ملحوظ في مساعدته للفوز في المباراة بهدف وحيد. وأشار الى ان منتخب الإمارات استطاع أن يستفيد من خبراته وخبرات بعض نجومه في تجاوز طموح المنتخب الوطني ولاعبيه وحرصهم على تفادي الخسارة وتحقيق نتيجة إيجابية على حسابه في المباراة الافتتاحية. وذكر بأنهم ابلغوا اللاعبين بأنهم راضون كل الرضا عما قدموه من عطاء وطالبوهم بضرورة نسيان الخسارة والتفكير في المكاسب الإيجابية التي تحققت لهم في المباراة والتفكير في المباراة القادمة أمام الكويت.

فيربيك يقوم بعمل كبير

قال الشكيلي بوصفه رئيس للجنة المنتخبات : نحن نتابع كل صغيرة وكبيرة فيما يتعلق بعمل المدرب الهولندي بيم فيربيك ونقف على ما يبذله من جهد كبير ونثق في قدراته بأن يبني منتخبا قادرا على تحقيق النجاحات المرجوة في المستقبل القريب. وأضاف : نحن نحترم كل الآراء بما فيها التي تتحدث عن تواضع المدرب وعدم قدرته على قيادة الأحمر الى تحقيق النجاحات التي ينتظرها جمهور الكرة العمانية. وتحدث ايضا عن انهم في الاتحاد لن يتعاملوا مع المدرب الهولندي بالقطعة وقياس ما يقدمه بمستوى المنتخب في مباراة او بعض المباريات لكونهم يعرفون ما يخطط له المدرب وما يبذله من جهود كبيرة للوصول الى الاستراتيجية التي نتفق فيها معه ونعمل معا لتطبيقها وجني ثمارها في المستقبل القريب.

مواجهة صعبة ومصيرية

وصف نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الشكيلي بأن الكل يدرك صعوبة المباراة الثانية في البطولة التي تجمع الأحمر مع الأزرق الكويتي الذي خسر هو الآخر مباراته الأولى أمام السعودية وندرك أيضا بأنها مواجهة مصيرية تتطلب الفوز لضمان فرصة الترقي للدور المقبل. واعتبر المنتخب الكويتي نجح في تقديم نفسه بصورة طيبة رغم غيابه الطويل عن المحافل الدولية وكان ندا قويا في مباراته أمام السعودية. والجهود مبذولة من الإدارة والجهاز الفني والجميع يقوم بواجباته على أكمل وجه من اجل تحقيق النتيجة الإيجابية ولا يوجد هناك أي تقصير ويبقى التوفيق والنجاح من عند الله.

الجماهير .. دعم مستمر وتشجيع كبير - فيصل والداودي يعبران عن رضا الرابطة بمستوى المنتخب

شكلت جماهير المنتخب الوطني حضورا جيدا في المدرجات وظلت تساند وتدعم الأحمر بقوة خلال وقت المباراة وذلك عبر التشجيع المتواصل. وعقب نهاية المباراة حيت الجماهير اللاعبين على الأداء القوي والجاد الذي قدموه أمام الإمارات وطالبتهم بنسيان الخسارة والتفكير في المباراة المقبلة. وقال فيصل البلوشي رئيس رابطة المنتخب الوطني : قدم منتخبنا الوطني مباراة كبيرة أمام المنتخب الإماراتي في افتتاح خليجي 23،وﻷول مرة منذ فترة طويلة لم نشاهد منتخبنا يظهر بأداء جيد وروح عالية كبيرة ولولا الحظ الذي لازم المنتخب طوال شوطي المباراة لذهبت النتيجة لصالحنا. وأضاف البلوشي : جميع أعضاء رابطة المنتخب وقبل انطلاقة مباراة المنتخب كانوا في أتم الجاهزية لدعم اللاعبين وعند دخول الفريق لأرضية الملعب رددوا النشيد الوطني وبعض الأهازيج العمانية الأصيلة وتفاعل معها الحضور الجماهيري . وطالب البلوشي لاعبي المنتخب بتصحيح المسار في المباراة القادمة أمام المنتخب الكويتي وكلنا ثقة في الجهاز الفني والإداري واللاعبين في تحقيق الانتصار وتعويض خسارة المباراة الماضية .

وقال البلوشي عن افتتاح خليجي 23 بأنه مبهر ومشرف لنا كخليجيين بحضور أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي سعدنا برؤيته وهو ينعم بالصحة والعافية كذلك منذ وصولنا للكويت تم استقبالنا بكل حفاوة سواء من المواطنين او المقيمين بدولة الكويت والشكر موصول للجنة الرئيسية لبطولة كأس الخليج على حسن التنظيم ونشكر الاتحاد العماني لكرة القدم على تسهيل وتذليل كافة الصعوبات والعقبات لأعضاء الرابطة. كما نشكر اللجنة الإعلامية للبطولة والتغطية المميزة التي لمسناها قبل انطلاق البطولة ونوجه شكرنا الخاص لتغطية كل ما يخص الرابطة ونشاطاتها الى المرافق الإعلامي لرابطة المنتخب احمد البريكي الذي لم يترك أي شاردة وواردة إلا وقام بتوثيقها أولا بأول .

وقال قائد رابطة منتخبنا الوطني الداودي لعمان الرياضي : نشكر الجماهير العمانية التي أتت من السلطنة لمؤازرة المنتخب الوطني وكذلك الجماهير التي انضمت معنا أثناء المباراة من مختلف دول الخليج وبالنسبة لمجريات المباراة فإن المنتخب قدم أداء جيدا في اللقاء وتحصل على العديد من الفرص التي لو استغلت لكانت كفيلة بخروجنا فائزين ولكن قدر الله وما شاء فعل، وإن شاء الله التعويض في المباراة القادمة أمام المنتخب الكويتي مستضيف البطولة وأضاف الداوودي : أتوجه بالشكر والتقدير للاتحاد العماني لكرة القدم وعلى رأسهم الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد على دعمهم ووقفتهم الصادقة مع أعضاء رابطة المنتخب والشكر موصول لفيصل البلوشي المشرف العام لرابطة المنتخب وأعضاء الرابطة جميعاً. وقال الداوودي : في الحقيقة لقد برهنا بحفل افتتاح خليجي 23 والذي حضره أمير دول الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ونتمنى من الله عز وجل أن يدوم عليه الصحة والعافية وكان لحضوره وتشريفه حفل الافتتاح شرف لنا جميعا كخليجيين ونأمل في ان تكون البطولة ناجحة بكل المقاييس وكل التوفيق للأحمر العماني في البطولة وبلوغ الأدوار المتقدمة بإذن الله.

علي سعيد فاضل مع المنتخب

وصل إلى الكويت الوجه الرياضي المعروف والمستشار القانوني بوزارة الشؤون الرياضية علي بن سعيد فاضل المرشح السابق لمنصب نائب رئيس اتحاد الكرة في الانتخابات الأخيرة. وجاءت مشاركة علي سعيد في الحدث الخليجي الكبير بدعوة من اتحاد الكرة الكويتي شملت الرموز الرياضية في دول مجلس التعاون. وزار فاضل بعثة المنتخب الوطني والتقى رئيس اتحاد الكرة والمسؤولين في الاتحاد متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم وان ينجح الأحمر في رفع راية الكرة العمانية عالية في البطولة الخليجية. وأشاد علي فاضل بالأداء القوي الذي قدمه الأحمر أمام الإمارات والذي يؤكد بأنه يمضي على الطريق الصحيح وقادر على ان يتقدم بخطوات واثقة وثابتة ليحقق الطموحات المرجوة ويتجاوز كل العقبات لتمثيل الكرة العمانية التمثيل المشرف في البطولات الإقليمية والقارية والدولية ويلبي كل الطموحات. وذكر بأن دولة الكويت نجحت بدرجة كبيرة في ان تعبر عن شعار الدورة الذي يدعو للمحبة والسلام ولتؤكد بأنها ارض لهذه المعاني الراعية وتفوقت على نفسها في تخطي عقبات عديدة في التنظيم الذي جاء في وقت ضيق لتقدم للجميع بطولة كل المؤشرات تقول بأنها ستكون ناجحة على كافة الأصعدة. وتمنى ان يواصل الأحمر عروضه القوية في البطولة ويستمر في الأداء المقنع ليكسب المزيد من التقدير والاحترام في المنافسة وهو ما يمثل له قوة دفع للنجاح في المستقبل.