1201090
1201090
الرياضية

اللجنة الفنية تلغي مباراة المركز الثالث واللجوء للمواجهات المباشرة

22 ديسمبر 2017
22 ديسمبر 2017

إلغاء مكبرات الصوت في المؤتمرات الصحفية -

450 ألف ريال عماني الجوائز المالية للبطل والوصيف -

تجاوزت اللجنة المنظمة لخليجي 23 الأزمة التي صاحبت المؤتمرات الصحفية واعتمدت نظامًا جديدا للمؤتمرات الصحفية المتعلقة بالبطولة، من خلال إلغاء وضع كافة «ميكرفونات» القنوات التلفزيونية، والاعتماد ‏على واحد فقط، كما هو الحال في البطولات العالمية، مثل دوري أبطال أوروبا وأكد مدير الهيئة العامة للرياضة بالإنابة الدكتور حمود فليطح عدم تكرار ما حدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس للمنتخبين السعودي والإماراتي. وقال فليطح تم تدارك هذا الإشكال وأشكر الإخوة في السعودية والإمارات على حل المشكلة. وأضاف فليطح انه لن تكون هناك مشكلة بين المنتخبات المشاركة في الأيام والمؤتمرات المقبلة. وكان المؤتمر الصحفي شهد انسحاب الوفد السعودي وعدم حضور الوفد الإماراتي من المؤتمر الصحفي في المركز الإعلامي في فندق الشيراتون. من جانب آخر اعتمد الاتحاد الخليجي لكرة القدم لائحة النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج «خليجي 23»، فيما يتعلق بالمفاضلة بين المنتخبات المتساوية في النقاط في التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة. وتقرر العودة للجوء إلى نتيجة المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية في النقاط التي يعتمدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يعتمد النسبة العامة، وفوارق الأهداف بين المنتخبات المتساوية في كل مبارياتها في المجموعة.

وبحسب الفقرة الثانية من المادة السابعة من لائحة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين الخاصة بقواعد وشروط المباريات، فإنه في حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط فسيتم اللجوء أولا إلى فارق النقاط بين المنتخبات المتعادلة، ثم فارق الأهداف في مباريات المنتخبات المتعادلة، ثم أكبر عدد من الأهداف المسجلة في المباريات بين المنتخبات المتعادلة.

أما الخيار الرابع فهو اللجوء إلى فارق الأهداف في مباريات المجموعة، ثم أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة، وأخيرا اللجوء إلى البطاقات الصفراء والحمراء، بحيث تكون البطاقة الصفراء بنقطة، والحمراء بثلاث نقاط، ويتأهل الفريق الأقل حصولا على نقاط البطاقات، ولن تشهد البطولة أي زيادة على إجمالي مكافآت صاحب اللقب والوصيف، والتي تصل إلى 250 ألف ريال عماني للبطل للبطل، و150 ألف ريال عماني للوصيف. وسيكون إجمالي الجوائز 450 ألف ريال عماني، منها 400 ألف ريال فقط للبطل والوصيف، بينما توزع الـ50 ألف المتبقية بواقع 10 آلاف لجائزة أفضل لاعب، ومثلها لجائزة أفضل حارس، وأيضاً 10 آلاف ريال عماني لهداف البطولة، بينما يحصل المنتخب صاحب جائزة اللعب النظيف على 20 ألف ريال عماني.