عمان اليوم

ختام العروض الطلابية في «حب قابوس» بـ«تعليمية» جنوب الباطنة

22 ديسمبر 2017
22 ديسمبر 2017

تغطية ـ سامي البحري وسعيد السلماني -

أسدل الستار على مهرجان العروض الطلابية «في حب قابوس» والذي نظمته لجنة الرياضة المدرسية بدائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، وانطلق في بداية نوفمبر المجيد؛ حيث تم طرح المسابقة وفق شروط محددة على جميع مدارس الحلقة الأولي تنافست فيها ٣٦ مدرسة من الحلقة الأولى بالمحافظة.

أقيم حفل الختام على مسرح المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الباطنة تحت رعاية الدكتور سالم بن سعيد البحري مستشار معالي وزيرة التربية والتعليم لشؤون العلاقة مع المجتمع وحضور عدد من المسؤولين والتربويين .

وألقت المديرة المساعدة لدائرة البرامج التعليمية لشؤون الأنشطة والرعاية الطلابية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة أميرة الخروصية كلمة المهرجان قالت فيها: إن الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ومنذ قيامه كانت له غايات وأهداف من بينها نشر الثقافة الرياضية، والارتقاء بالرياضة المدرسية لطلاب المدارس، وتعزيز القيم والمبادئ الرياضية في التأهيل وإعداد أجيال مجيدة رياضيا في مختلف الرياضات وتحقيق التكامل بين غايات الأنشطة الرياضية المدرسية والمناهج الدراسية، كما يسعى إلى تعزيز مكانة السلطنة في الساحة الرياضية المدرسية خليجيا وعربيا ودوليا. وأضافت: إن الاتحاد العماني للرياضة المدرسية تم إشهاره في عام 2016م برئاسة سعادة حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، ويعد من الاتحادات النوعية التي تضم أكثر من لعبة وتمثل الاتحاد بالمحافظات التعليمية لجان الرياضة المدرسية. وقد كانت للجنة الرياضة المدرسية بجنوب الباطنة بصمة خلال الفصل الدراسي الأول سطرتها همم العطاء فتحول حبر التخطيط إلى واقع ماثل، وترجمت الأفكار إلى برامج لامست حاجات الطلاب بمختلف المراحل.

وقدمت ست مدارس قد تأهلت في التصفيات النهائية عروضها الوطنية الختامية وهي: مدرسة خفدي والوشيل والجنينة والعهد ودرة المعرفة ومشاعل المعرفة. حيث مر المهرجان بعدة مراحل وجاء التقييم الأولي في نادي الرستاق لمدارس ولايات الرستاق والعوابي ونخل ووادي المعاول. وتم تقييم مدارس ولايات المصنعة وبركاء في نادي الشباب.

وجاءت النتائج كالتالي: حصلت على المركز الأول مدرسة خفدي للتعليم الأساسي، وجاءت في المركز الثاني مدرسة العهد للتعليم الأساسي، بينما حلت مدرسة الوشيل في المركز الثالث. كما تم توزيع جوائز لجنة التحكيم لأفضل تشكيل حصلت عليه مدرسة الجنينية، والأداء الجماعي واختيار الموسيقى المصاحبة لمدرسة مشاعل المعرفة، والأداء الحركي الفردي مع الموسيقى المصاحبة لمدرسة درة المعرفة. كذلك تم تكريم الجهات الداعمة للمهرجان وهي حملة سليمان الشكيلي للحج والعمرة ومحل الهداف للرياضة ومجلس جماهير الرستاق. كما تم تكريم المعلمين المتعاونين في مختلف الفعاليات خلال الفترة الماضية كذلك لجنة التحكيم ولجنة التنظيم وجميع المدارس المشاركة في المهرجان الطلابي بالمحافظة. كما تم تكريم مسعود بن زايد الشقصي لتعيينه عضوا في لجنة التنصيف في الاتحاد العربي لكرة الطاولة. وفي نهاية الحفل تم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.