العرب والعالم

القاهرة تسلم روما عناصر جديدة في قضية «الطالب ريجيني»

21 ديسمبر 2017
21 ديسمبر 2017

القاهرة - (أ ف ب): قدمت النيابة العامة المصرية امس الى نيابة روما عناصر جديدة في التحقيق بمقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر عام 2016، بحسب بيان مشترك.

وصدر البيان في القاهرة عقب لقاء بين النائب العام المصري نبيل صادق وبين نائب الجمهورية الايطالي جوسيبي بنياتوني.

وأفاد البيان انه «اثناء اللقاء.. قدم فريق التحقيق المصري محاضر ووثائق تحتوي على عناصر التحقيق الجديدة كما شرح ما تم من تقدم في عمل الشرطة المكلفة استرجاع تسجيلات محطة مترو الأنفاق في القاهرة».

وأكد البيان ان «اعضاء نيابة روما عرضوا بعد ذلك شرحا وافيا ومفصلا لوقائع القضية اعدته الشرطة القضائية الايطالية بناء على ما قدمته النيابة العامة حتى الان من أوراق».

وأوضح البيان ان النيابة العامة المصرية تسلمت نسخة من التقرير الايطالي «وسوف تستكمل التحقيقات في ضوء الافتراضات التي تم تبادلها بين الطرفين». وكان ريجيني (28 عاما) طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية يعد في مصر اطروحة حول الحركات العمالية عندما اختفى في وسط القاهرة في 25 يناير 2016 ليعثر على جثته بعد تسعة ايام وعليها آثار تعذيب شديد. وأدى التحقيق في هذه القضية الى خلافات بين البلدين سحبت على إثرها إيطاليا سفيرها من مصر في 10 ابريل 2016 للتشاور.

إلا ان سفيرا ايطاليا جديدا عاد الى مصر في سبتمبر الماضي بعد التحسن الذي طرأ على التعاون القضائي بين البلدين في هذه القضية.