1200942
1200942
الرياضية

حضرنا لإيجاد المفاجأة.. وانتظرت الفرصة للتواجد في البطولات المهمة

21 ديسمبر 2017
21 ديسمبر 2017

فيربيك: سعيد بالمواجهة الإماراتية.. وهذه رسالتي لجماهير الكرة العمانية -

جلس مدرب المنتخب الوطني الهولندي بيم فيربيك قرابة النصف ساعة في قاعة المؤتمرات الصحفية بفندق شيراتون الكويت تحاصره الكاميرات من كل حدب وصوب وبحضور عدد كبير من الإعلاميين ليرد على تساؤلاتهم حول المواجهة التي تجمعه اليوم بمنتخب الإمارات في ليلة افتتاح بطولة خليجي 23.

ظهر فيربيك هادئًا وتحدث بثقة كبيرة في جميع إجاباته عن الأسئلة التي وجهت له خلال المؤتمر الصحفي مؤكدًا أن الأحمر وصل إلى الكويت وهو في جاهزية فنية طيبة بعد جملة من التدريبات التي بدأت في مسقط وتواصلت في الكويت في أعقاب المشاركات السابقة في مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات.

في بداية حديثه توجه فيربيك بالشكر إلى الاتحاد الكويتي على ما يبذله من جهود لإنجاح البطولة.

وأشار إلى أنهم دخلوا أجواء بطولة كأس الخليج منذ الإعلان عن إقامتها وذلك من خلال برنامج تدريبات مكثف عمل خلاله على تجهيز اللاعبين فنيًا وبدنيًا ومعنويًا حتى يكونوا قادرين على تقديم مستويات فنية تتناسب والطموحات المرجوة.

مواجهة الابيض

عبر مدرب المنتخب الوطني عن سعادته بمواجهة المنتخب الإماراتي في افتتاح البطولة باعتباره من أفضل منتخبات المجموعة، ويضم مجموعةً طيبةً من اللاعبين لديها خبرات ومستويات فنية عالية، وهو ما يجعله أمام محك وتحد حقيقي.

وذكر فيربيك أن مباراة الإمارات في افتتاح البطولة تمثل أهمية كبيرة له، وسيعمل على تقديم الأفضل فيها عبر تجهيز اللاعبين وحثهم على تقديم أفضل ما عندهم حتى تكون البداية إيجابية ومشجعة لمواصلة المسيرة بقوة في البطولة.

حضرنا للمنافسة

قال فيربيك: إن المنتخب العماني لم يأت إلى الكويت من أجل السياحة أو أن يلعب دور “الكومبارس” في البطولة وحضرنا من أجل المنافسة وتقديم الأداء الذي يؤكد أن الأحمر يملك القدرة على مقارعة منافسيه وتحقيق النتائج الإيجابية.

وسنعمل بكل جدية من أجل أداء مباريات قوية في البطولة والاجتهاد من أجل تخطي مرحلة الدور الأول والعبور إلى النهائيات.

رسالة للجماهير

بعث مدرب المنتخب الوطني رسالة مهمة لجماهير الكرة العمانية ذكر فيها بأنه لا يعدهم أبدًا بتحقيق البطولة، ولكنه يعدهم بالمنافسة القوية والعمل من أجل ظهور مقنع للأحمر في جميع مبارياته.

وأشار إلى أن من الصعب جدًا الحديث عن المنافسة على لقب البطولة والذي يعد طموحًا مشروعًا للجميع ولكننا لا يمكننا أن نعد بذلك، ولكننا سنعد الجماهير بالقتال واللعب بإصرار من أجل الظهور المشرف للكرة العمانية.

عمان بمن حضر

وردًا على سؤال حول اللاعبين الذين غابوا عن قائمة المنتخب بسبب الإصابات أو المشاركة مع فرقهم مثل الحارس علي الحبسي، قال فيربيك: أنا لا أهتم حاليًا بأي لاعب غائب وكل اهتمامي وتركيزي باللاعبين الموجودين في قائمتي وثقتي فيهم كبيرة بأنهم لن يدخروا جهدًا ليقدموا أفضل ما يمكنهم تقديمه ويدافعوا عن سمعة الكرة في بلادهم.

وعندما تكون ذاهبًا لبطولة لا يمكن أن تنتظر لاعبًا غائبًا أو مصابًا وعليك أن تستفيد مما هو متاح ولدينا مجموعة جيدة من اللاعبين يمكن الاعتماد عليها في تقديم الأفضل خلال هذه البطولة المهمة.

منبع حراس المرمى

أشاد بيم فيربيك خلال حديثه بحراس المرمى في قائمته مشيرًا إلى أن عمان محظوظة بوجود نخبة من أفضل حراس المرمى حيث يوجد ما لا يقل عن خمسة لاعبين يملكون قدرات فنية عالية تؤهلهم لحماية شباك المنتخب وأنه لا يشعر بأي قلق حاليًا فيما يتعلق بحراسة المرمى ومن يختاره لمباراة اليوم أمام الإمارات سيكون جاهزًا.

ونفى أن يكون غياب الحبسي يمكنه أن يقلل من قوة المنتخب ويهمه في هذه الفترة الحارس الذي سيشارك في التشكيلة وعلينا أن نركز على القائمة الموجودة.

مجموعة صعبة

أقر فيربيك أن مجموعة المنتخب التي تضم لجانبه السعودية والإمارات والكويت بأنها فعلا قوية، وجميع المنتخبات حجزت مقاعدها لنهائيات أمم آسيا المقبلة ويملك كل منتخب دوافع كبيرة للنجاح في مهمته لذلك نتوقع مباريات صعبة.

تحقيق المفاجأة

كشف مدرب المنتخب الوطني عن أنهم جاؤوا إلى بطولة كأس الخليج من أجل خلق مفاجأة ولديه مجموعة لاعبين يستطيعون القيام بذلك ومفاجأة أي فريق بأداء قوي وشرس وحرص على تحقيق النتيجة الإيجابية. وقال فيربيك إنه كان تواقًا للمشاركة في بطولة قوية كهذه بعد توليه مسؤولية الإشراف على الأحمر، وتمثل المشاركة الكثير له وكذلك للاعبي المنتخب.

تأثير القائد

امتدح مدرب المنتخب الوطني دور اللاعب أحمد كانو كابتن المنتخب موضحًا أنه يعتمد عليه كثيرًا في عمله داخل وخارج الملعب، وهو لاعب قائد يملك الكثير من الخبرات اكتسبها من مشاركاته المتعددة في البطولات الكبيرة مع المنتخب الوطني.

وقال: كانو قائد حقيقي ومتعاون وينفذ التعليمات بشكل دقيق واحترافي، ولذلك يمثل وجوده في قيادة الفريق مكسبًا كبيرًا.

أرضية جيدة

أشاد مدرب المنتخب الوطني بأرضية ملعب جابر الذي ستقام عليه مباراة الغد بين المنتخب ومنافسه الإماراتي.

وقال سجلت زيارة إلى ملعب المباراة وأعجبت للغاية بأرضية الملعب التي تعتبر مثاليةً لحد بعيد، وهو ما يساعد الفريقين على تقديم مستويات فنية طيبة.

قائد الأحمر متفائل رغم الصعوبات

كانو: حريصون على رفع اسم السلطنة ولا نهاب المنافسين

تحدث خلال المؤتمر الصحفي قائد المنتخب الوطني أحمد كانو مقدمًا في بداية حديثه التهاني للشعب الكويتي والرياضيين بصفة خاصة عودة الكرة الكويتية من جديد للواجهة بعد رفع قرار الحظر الذي كان مفروضًا عليها من قبل الاتحاد الدولي وأدى إلى غيابها عن المشاركات الإقليمية والقارية والدولية.

ووصف مباراة اليوم الافتتاحية أمام الإمارات بأنها مواجهة صعبة مثلها مثل أي بداية في بطولات كرة القدم ومشيرًا إلى أن إخوانه اللاعبين جاهزون وفي روح معنوية عالية وهدفهم الأول والأخير من خلال هذه المشاركة هو رفع اسم السلطنة عاليًا في المحفل الخليجي الكروي.

وقال كانو: فريقنا جاهز ويملك قوة الإرادة والتصميم والإصرار على أن يكون منافسًا قويًا في مشاركته الحالية وبالتعاون والرغبة الجادة نستطيع أن نحقق ذلك.

وأشار إلى أن جميع المنتخبات جاءت للكويت بطموح الفوز باللقب والصعود لمنصة التتويج وبالنسبة لهم يفكرون حاليًا في مواجهة الإمارات، ونتعامل مع البطولة خطوة بعد خطوة، ونسعى إلى أن نعبر إلى الدور الثاني من المنافسة، وبعد ذلك لكل حادثة حديث. وأكد كانو أن كل اللاعبين الموجودين في القائمة لديهم الرغبة الكبيرة في الظهور المشرف وصحيح أن ثمة لاعبين شبابا، ولكنهم لن يتأثروا سلبًا بأجواء البطولة وبل ستكون حافزًا لهم لتقديم مستويات فنية تلفت الأنظار إليهم.

ونفى أن يكون بإمكان أي متابع أو مراقب أن يتوقع نتيجة مباراة في بطولات كأس الخليج؛ لأن مبارياتها لا تخضع لأية حسابات مسبقة.

مواجهة ودية.. تسبق رحلة

البحث المشتركة للفوز

استغل مدرب المنتخب الوطني بيم فيربيك وجود مدرب المنتخب السعودي الإيطالي زاكروني في صالة مقر المؤتمر الصحفي بعد اعتذار وفد الإمارات عن مشاركة مدرب فريقهم في المؤتمر، وتقدم نحوه ليدور بين الاثنين حديث ودي حول البطولة.

تابعت وسائل الإعلام اللقاء الودي الذي جمع بين فيربيك ومدرب الإمارات وحديثهما عن البطولة مع احتفاظ كل منهما في حقه على المنافسة بقوة لتحقيق الفوز على الآخر.