الرياضية

مدرب الكويت: العماني يمتاز بالقوة البدنية ولا فرق بين الأول والرديف السعودي

21 ديسمبر 2017
21 ديسمبر 2017

أكد الصربي بوريس بونياك مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم أنه يعرف جيدًا أهمية بطولة كأس الخليج (خليجي 23)، والمنتخبات التي سيصطدم بها في البطولة.

وقال بونياك في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه الافتتاحية مع المنتخب السعودي:المهمة شاقة وصعبة بالنسبة لنا، خاصة وأن فترة الإعداد كانت قصيرة جدًا، ولم نتدرب سوى قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام، والكرة الكويتية تعاني من إيقاف طويل استمر لمدة عامين ونصف،ولكن رغم ذلك أثق كثيرا في قدرات الفريق وإمكانيات اللاعبين. وبسؤاله حول تصريحاته الصحفية الأخيرة حول ترشيح الإمارات والسعودية للمباراة النهائية رد بونياك قائلًا: لست مدربًا من اليوم أو أمس وإنما مسيرتي بدأت منذ 25 عامًا، ولذلك فمن المستحيل أن أصرح بالفريقين اللذين سيتأهلان للمباراة النهائية مثلما تردد في وسائل الإعلام. وقال بونياك: لم أقل إطلاقا أنني أرشح الكويت أو حتى الإمارات والسعودية، ولم أصرح هذا التصريح على الإطلاق. واعترف المدرب الصربي بقدرته على حل مشكلة الهجوم الموجودة في الوقت الحالي مؤكدًا امتلاك الفريق للاعبين على أعلى مستوى وقادرين على حل جميع المشكلات في صفوف الفريق.

وحول رأيه عن المنتخب السعودي الذي سيواجهه في المباراة الافتتاحية قال بونياك: لا أعتقد أننا سنلعب مع المنتخب الثاني للفريق السعودي، فالأخضر يبقى اسمًا كبيرًا بأي فريق يلعب ولديهم دوري قوي للغاية ولاعبون على مستوى عال، وبالتالي فهو فريق له كامل الاحترام والتقدير. وأضاف: المنتخب السعودي صعد لكأس العالم وأنا احترمه كثيرًا لأنه يبقى من أقوى فرق آسيا ولديه تشكيلة قوية للغاية. وقال: المنتخب العماني يلعب بقوة ويمتاز باللياقة البدنية العالية والإصرار على تحقيق النتائج الإيجابية، ويعتبر منتخب الإمارات من الفرق المستقرة والتي تلعب بأسلوب جيد لتجانس مجموعتها، وهو ما يعني أننا سنقاتل في مجموعة صعبة.

وكشف المدرب أنه وجد مهمة صعبة على مدار الأسبوع الماضي في اختيارات اللاعبين، حيث قال: بصراحة اختيار 23 لاعبًا في هذه المدة القصيرة كان أمرًا صعبًا علي، بل وعلى أي مدرب في العالم، واللاعبون الذين تم استدعاؤهم للقائمة مميزون وأيضا الذين تم استبعادهم يبقون لاعبين كبارًا وسيكونون متواجدين في المستقبل، وقد كان حسم الاختيارات بسبب فروقات بسيطة للغاية وقد تحدثت خلالها مع اللاعبين وأوضحت لهم الأمر جدًا. وأضاف: الكويت فازت باللقب 10 مرات وهذا تاريخ لا يمكن أن يمحوه أحد على الإطلاق، وأنا سعيد للغاية بهذه المهمة، ولكنها مهمة صعبة في ظل الإيقاف الطويل الذي تعرضت له الكرة الكويتية وأنا واثق جدًا في قدرات الفريق واللاعبين لأنهم نوعية جيدة ويستطيعون التعامل مع الضغط سواء كان إعلاميًا أو نفسيًا، فهم لديهم الخبرة لمواجهة كافة المؤثرات الخارجية. واعتبر بوريس أن تدريب المنتخب الكويتي مغامرة كبيرة بالنسبة له، والبطولة أيضًا في حد ذاتها مغامرة بالنسبة للاعبين، وأشار بوريس إلى أن كأس الخليج مثل المونديال بالنسبة للخليجيين فهي حدث كبير، وله أهميته البالغة وقال: من خلال تدريبي في الكويت أعلم جيدًا أن هذا الحدث هو الأول في كرة القدم بمنطقة الخليج، ويحظى باهتمام إعلامي كبير وأدرك جيدًا دور الإعلام في إنجاح هذا الحدث.