1199799
1199799
الأولى

«الشؤون المالية وموارد الطاقة» يؤكد على ضرورة الاستمرار في ترشيد الإنفاق وتنويع مصادر الإيرادات

21 ديسمبر 2017
21 ديسمبر 2017

اطلع على إجراءات اعتماد الميزانية العامة لـ 2018 -

العمانية: عقد مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة أمس اجتماعه السابع لهذا العام 2017م في مبنى وزارة المالية في مسقط، برئاسة معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.

وقد استعرض المجلس في إطار متابعته للتطورات المالية والاقتصادية للدولة تقرير المركز المالي للدولة حتى نهاية نوفمبر 2017م والمؤشرات المالية ومنها الموقف الفعلي للسعر المحقق للنفط والإيرادات ومستويات الإنفاق والعجز الفعلي.

كما اطلع المجلس على تقريري مجلسي الدولة والشورى حول مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2018م ومرئيات وملاحظات المجلسين حول الوضع المالي والإطار المالي للميزانية العامة للدولة.

وبناء عليه، أقر المجلس المضي قدما في إجراءات اعتماد ميزانية السنة المالية 2018م، والتأكيد على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الهادفة إلى ترشيد الإنفاق ورفع كفاءة وتنويع مصادر الإيرادات غير النفطية.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع مذكرة بشأن الإطار المالي (المعدل) لخطة التنمية الخمسية التاسعة (2016- 2020م)، كما اطلع المجلس على بعض التقارير المتعلقة بالنفط والغاز من أهمها الضوابط المقترحة لتخصيص الغاز أو الطاقة في المناطق الصناعية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى، وقد اتخذ بشأنها القرارات المناسبة.