1199606
1199606
الرياضية

فرق عمل لمتابعة تنفيذ توصيات ندوة «الرياضة من أجـل مجــتمع نشط»

20 ديسمبر 2017
20 ديسمبر 2017

اجتماعات لـ«الأولمبية» مع الاتحادات تحضيرا للألعاب الآسيوية بجاكرات -

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية أمس اجتماعه الرابع لهذا العام أمس بمبنى اللجنة والاتحادات الرياضية برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة الذي أشاد بالجهود التي بذلت خلال هذا العام في تفعيل وتنفيذ الخطط والبرامج التي من شأنها أن تسهم في نهوض الحركة الأولمبية العُمانية.

وقد تم خلال الاجتماع التطرق إلى العديد من الموضوعات ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة حيث اطلع المجلس على محاضر الاجتماعات السابقة، وما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات صادرة من مجلس الإدارة. كما استعرض المجلس التوصيات التي خرجت بها ندوة (الرياضة من أجل مجتمع نشط)، وقدم شكره لسعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى والمجلس على استضافتهم وترحيبهم لانعقاد الندوة بالمجلس. وبعد مراجعة دقيقة للتوصيات ارتأى المجلس مخاطبة الجهات الحكومية ذات العلاقة والمختصين ليشاركوا اللجنة في تنفيذ ومتابعة التوصيات الصادرة، وليكون هناك فريق عمل لمتابعة تنفيذها.

أما فيما يخص المشاركات الخارجية وبعد الإطلاع على التقارير المرفوعة من لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية فيما يخص المنتخبات المرشحة للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 18 أغسطس - 2 سبتمبر 2018، فقد ارتأى مجلس الإدارة بضرورة الجلوس مع الاتحادات التي رغبت في مشاركة منتخباتها لمعرفة برامجها والاستعدادات الجارية لإعداد المنتخبات، وكلفت لجنة التخطيط والمتابعة برفع تقرير في مارس 2018 لاعتماد المنتخبات التي ستشارك بالدورة في ضوء برامج إعدادها والنتائج المتوقعة أو المرجوة.

واطلع المجلس على التقرير المرفوع من لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية حول المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب التي ستقام ببيونس آيريس بالأرجنتين خلال أكتوبر 2018، ووجه بضرورة استيفاء متطلبات المشاركة بالدورة من خلال الدورات والبطولات التأهيلية.

كما تم استعراض مجموعة من التقارير المرفوعة لمجلس الإدارة حيث تم الاطلاع على تقرير اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الدولية (الأنوك) الذي عقد بمدينة براج بجمهورية التشيك خلال الفترة من 2 إلى 3 نوفمبر 2017م، وتقرير الاجتماع العاشر للجمعية العمومية لاتحاد التضامن الإسلامي بالرياض، والتقرير الخاص بمشاركة اللجنة الأولمبية العُمانية في ندوة مديري البعثات للألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي عقدت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 13 إلى 14 ديسمبر 2017م، بالإضافة إلى تقرير موفد اللجنة الإعلامية للمنتدى الإعلامي الدولي للألعاب الآسيوية الثامنة عشرة الذي عقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ومدينة بالمبانغ اللتين ستقام على أرضهما البطولة خلال الفترة من 18 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2018م.

وقد اختتم الاجتماع باستعراض الرسائل الواردة ومناقشة الكثير من الموضوعات التي عرضت في بند ما استجد من أعمال.