الرياضية

ختام فعاليات ملتقى ذوي الإعاقـة بصحار

20 ديسمبر 2017
20 ديسمبر 2017

صحم- أحمد البريكي -

اختتمت صباح أمس بالمجمع الرياضي بصحار فعاليات الملتقى الرياضي الثاني لذوي الإعاقة الذي نظمه مركز صحم لرعاية الأطفال المعوقين واستمر لمدة يومين.

رعى حفل الختام سعادة المهندس محمد بن خميس البادي عضو مجلس الشورى بولاية صحم، وبحضور من المسؤولين في محافظة شمال الباطنة.

وقد تضمن الحفل مجموعة من المسابقات الرياضية منها 50 مترًا عدوًا و100 متر عدوًا والوثب الطويل ودفع الجلة والتصويب بكرة السلة والسباحة وسداسيات كرة القدم ومسابقة شد الحبل ولعبة الكراسي المتحركة ومجموعة من الألعاب الترفيهية، كما اشتمل حفل الختام على فقرات استعراضية قدمها طلاب مدرسة بلقيس للتعليم الأساسي وطلاب مدرسة الرسالة للتعليم الأساسي.

وفي ختام الفعالية قام سعادة المهندس محمد بن خميس البادي بتكريم الفائزين في المسابقة واللجان المنظمة وتكريم بعض الشركات المساهمة في الملتقى.

وحظي الحدث بتفاعل أكثر 320 مشاركًا ومشاركةً من مختلف مراكز جمعية رعاية الأطفال المعوقين في السلطنة وطلبة فصول الدمج من مدارس المحافظة والوفد الضيف من المملكة العربية السعودية حيث احتضن المجمع الرياضي بصحار على مدار يومين فعاليات اليوم الرياضي الثاني لذوي الإعاقة 2017 وتمكن خلالها المشاركون من ممارسة هواياتهم في مختلف الألعاب الرياضية بالإضافة إلى الفقرات الترفيهية، التي أسهمت بتعزيز المفاهيم الرياضية لهذه الشريحة المهمة في المجتمع ودورها في ترسيخ الممارسات الصحية وتبني الخطوات الفاعلة في تنظيم برامج ومبادرات تعمل على تخفيف الأعياء والحد من المعوقات والأمراض المزمنة.