الرياضية

الفيفا يحفز المنتخبات على النتائج الإيجابية باعتراف رسمي

20 ديسمبر 2017
20 ديسمبر 2017

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على إدراج بطولة «خليجي 23» ضمن الأجندة الدولية للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت منذ 47 عامًا.

ذكر موقع الفيفا أن «فيفا» أدرج مباريات البطولة على موقعه الرسمي، إذ اعتبرها ضمن المباريات الودية للمنتخبات المشاركة في البطولة، حيث ستحصل المنتخبات على نقاط التصنيف الدولي وفقًا للنتائج التي تحققها في البطولة.

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم على الموقع الرسمي لـ«فيفا» المباريات التي ستخوضها المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الخليج تعامل وفق المعايير للتجــــارب الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي.

اعتراف الفيفا يمنح جميع المنتخبات العديد من الحوافز لتحقيق النتائج الإيجابية حتى تستفيد منها في تحسين تصنيفها في الفيفا.

ويحتاج المنتخب الوطني بصورة كبيرة لتحقيق النتائج في كأس الخليج في إطار مساعيه الجادة لتحسين تصنيفه بعد التراجع الكبير الذي تعرض له في الفترة الماضية.

ووجد قرار اعتراف الفيفا صدى إيجابيا عند جميع المراقبين والمسؤولين في البعثات الخليجية واعتبروه خطوةً مهمةً يمكنها أن تعزز من قيمة البطولة، وتضاعف حوافز المنتخبات لتقدم أفضل ما عندها في المباريات الحالية والبطولات القادمة.