آخر الأخبار

«البلاط السلطاني» يدرب على فن الارتقاء بخدمة المراجعين

20 ديسمبر 2017
20 ديسمبر 2017

استهدف 28 موظفا ببرنامج «أعمال مجوَّدة لخدمات متميِّزة»

كتب - جمعة بن سعيد الرقيشي -

اختتم ديوان البلاط السلطاني ممثلاً بالمديرية العامة للتطوير الإداري برنامجه التدريبي بمسقط حول فنّ الارتقاء بخدمة المراجعين «أعمال مجوَّدة لخدمات متميِّزة» واستهدف البرنامج 28 موظفًا من ديوان البلاط السلطاني. بحضور الدكتور سالم بن شطيط بن سويلم الغنامي مدير عام الخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني الذي استمر تنفيذه لمدة 5 أيام وقد جاء خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي. وحاضر فيه الشيخ شاكر بن حمود بن علي آل حمودة مدير دائرة التدريب بالمديرية العامة للتطوير الإداري بديوان البلاط السلطاني، وهدف البرنامج إلى إدراك معنى خدمة المراجعين والتعرّف على عناصرها وتحديد المسؤولية حولها، وفهم محدداتها الجيدة، والإحاطة بالآثار المترتبة على الخدمة الجيدة والرديئة والوقوف على السمات الواجب توفُّرها في مقدِّم الخدمة الناجح، في حين قدَّم المدرِّب حلقات تدريبية مختلفة ومتنوعة لترسيخ مفهوم مهارات التعامل والإجادة في خدمة المراجعين وكيفية تجويدها.

وفي كلمة للدكتور سالم الغنامي مدير عام الخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني حول موضوع تجويد الخدمات أشار فيها إلى الدور المهم للمديرية من خلال تواصل تقديمها للخدمات التي تسعى دومًا إلى التطوير والتحديث؛ للوصول إلى الغايات المنشودة، وأنَّ الدَّعم لذلك مستمرٌّ من قبل الجميع كذلك قدَّم الدكتور نصحه وإرشاده للمشاركين في العمل على ما تمَّ تعلُّمه من خلال معطيات البرنامج، وتطبيقه على الواقع في وحداتهم، وكذلك على الجانب الشخصي والاجتماعي للمشاركين، مؤكِّدًا أن الوقت واستثماره مهمَّان جدًّا للوصول للغايات وتحقيق الطموحات، ولا يتم ذلك إلا بتكاتف الجميع وإدراكهم لهذه المسؤولية. واشتمل البرنامج على عدة محاور رئيسية ممثَّلة في طبيعة خدمة المراجعين، والاتجاهات الإيجابية لمقدِّم الخدمة، وإدارة توقُّعات المراجعين، والتعامل مع شكواهم واختتم البرنامج بتسليم الشهادات للمشاركين.

يذكر أنَّ اليوم الخامس من البرنامج خُصِّصَ لعرض مشاريع المشاركين ثم تمَّ توزيع الاستبانات على المراجعين بقسميِ الاستقبال وخدمات المرضى، وكان هناك تجاوب مميَّز من قِبَل المراجعين في الإدلاء بآرائهم تجاه الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للخدمات الطبية.