1199600
1199600
الاقتصادية

«ريادة»: لا يزال التسجيل في برنامج «عقود النقل البري» مفتوحا

20 ديسمبر 2017
20 ديسمبر 2017

كتب- حمد الهاشمي :-

دعت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” أصحاب الشاحنات العمانيين للتسجيل في برنامج “عقود النقل البري”. علما أن “ريادة” تعمل بالتعاون مع مؤسسات قطاع النفط والغاز لإيجاد فرص عمل لأصحاب الشاحنات العمانيين.

ومن شروط التسجيل في البرنامج: أن يكون صاحب المؤسسة رائد عمل عماني الجنسية، وأن يكون من حاملي بطاقة رواد الأعمال، وأن يكون لائق بدنيا وألا يتجاوز عمره 60 عاما، وأن يملك صاحب المؤسسة شاحنة “قاطرة ومقطورة” ويقودها بنفسه، وأن تستوفي الشاحنة والسائق جميع متطلبات السلامة حسب اشتراطات ومواصفات الجمعية العمانية للخدمات النفطية “OPAL” ويجتاز التقييم الفني للشركة المشغلة، ومعايير السلامة على الطرق، وسلامة الشحنة وطرق تثبيتها، بالإضافة إلى أن تحمل المؤسسة إحدى الأنشطة التالية: النقل البري بالشاحنات للبضائع والسوائل والمعدات “مجدول - غير مجدول”، وأنشطة أخرى خاصة بالنقل البري للبضائع، وأنشطة أخرى خاصة بأنشطة الخدمات المتصلة بالنقل البري.

ومن معايير اختيار المتقدمين: استيفاء شروط التسجيل، كما سيتم استدعاء أصحاب الطلبات حسب الأولوية بالتسجيل في الموقع الإلكتروني للهيئة، كما أن الأولية في القبول لمن له خبرة سابقة في نفس القطاع.

علما أنه سيتم طلب المستندات المطلوبة بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني بريادة، وفرز المستوفين للشروط والمعايير المذكورة، وسوف يتم استدعاء أصحاب الطلبات للتقييم الفني على مراحل وعند توافر الفرص فقط.