1199240
1199240
الاقتصادية

البرنامج التدريبي للمناقصات يؤكد على أهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

20 ديسمبر 2017
20 ديسمبر 2017

العمانية - اختتمت أمس أعمال البرنامج التدريبي المختص بأعمال المناقصات الحكومية الذي نظمه مجلس المناقصات لمدة ثلاثة أيام وشاركت فيه 50 جهة حكومية خاضعة لقانون المناقصات وعدد من الهيئات والمؤسسات الأخرى غير التابعة لقانون المناقصات.

رعى حفل الاختتام معالي رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات الذي أكد على استمرارية مثل هذه اللقاءات التي لا تنتهي بانتهاء البرامج التدريبية، فأبواب المجلس مفتوحة لكافة الاستفسارات والملاحظات من قبل الجميع مشيدا بالنقاشات المثرية من كافة الجهات المشاركة بالبرنامج.

وأكد معاليه في كلمته أن التواصل بين كافة الجهات الحكومية يسهم في رفع مستوى الخدمات التي تقدمها كونها تساعد على فهم التحديات القائمة ويساعد على التغلب عليها.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التواصل بين المجلس والجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات بالإضافة إلى تعريف الجهات الحكومية بآلية التنفيذ المتبعة بالمجلس في دراسة مستندات المناقصة والطرح والتحليل والأوامر التغييرية.

كما أكد المجلس بدوره على عدد من الجهود والبرامج الحكومية كضرورة تشجيع استخدام منتجات الصناعات الوطنية وأهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالاستفادة من المناقصات الحكومية التي تكسبها الخبرة العملية وتساهم في ازدهار هذه المؤسسات.

كما أن مثل هذه البرامج من شأنها أن تسهم في تطوير الأعمال والإجراءات القائمة لتصبح مناسبة لكافة المتعاملين مع أنظمة المناقصات الحكومية التي تشهد تحديثا مستمرا في أنظمتها التقنية.